27-مايو-2024

علق رئيس كتلة دولة القانون في مجلس النواب ياسر صخيل، الإثنين، على آخر ظهور للمرجع الديني الأعلى علي السيستاني خلال لقاء بممثله في كربلاء عبد المهدي الكربلائي.

وكتب صخيل عبر حسابه في منصة إكس، "متابعة الامام السيستاني (حفظه الله) لتفاصيل الأمور التي تخص الشؤون العامة للمجتمع، تلهم الشباب الجدَّ والاجتهاد للعمل، وتعطينا الأمل لنحث الخطى من أجل حياةٍ أفضل، نسأل الله تعالى أن يمد في عمره المبارك".

وفي وقت سابق اليوم، أشار مكتب المرجع الديني السيستاني، إلى جانب من تفاصيل اللقاء الذي جمع الأخير مع المتولي الشرعي للعتبة الحسينية عبد المهدي الكربلائي، مبينًا أنّ المرجع الأعلى "أثنى على جهود الكربلاء المميزة في مختلف المجالات ولا سيما في توفير الرعاية الصحية للمواطنين".

وقال البيان إن المرجع الأعلى "بارك ما تمّ افتتاحه قبل أيام من مشاريع مختلفة في محافظة البصرة، وشكره على ذلك ودعا له بمزيد التوفيق والتأييد".

وسبق أن أعلنت العتبة الحسينية قبل أسبوع، افتتاح مشروع مستشفى الثقلين لعلاج الأمراض السرطانية وسط البصرة بسعة 90 سرير وبمساحة كلية بلغت (20.000)م2، على أن يقدم "خدماته مجانًا للمرضى دون سن 15 سنة، بالإضافة إلى مشروع أكاديمية الثقلين للتوحد واضطرابات النمو و مشروع مدينة الثقلين السكن".

ونفذت العتبة مستشفى الثقلين للأورام السرطانية في البصرة "بتوجيه من قبل ممثل المرجعية الدينية العليا عبد المهدي الكربلائي، وذلك لتوفير أفضل الخدمات للمرضى داخل العراق وبأحدث الأجهزة الطبية"، كما ورد في بيانات رسمية.

وخلال افتتاح مستشفى الثقلين لعلاج الأورام في البصرة، أعرب وزير الصحة صالح مهدي الحسناوي، في بيان، عن شكره للمرجعية والسيستاني والعتبة الحسينية والكربلائي على ما وصفه بـ"الإنجاز الكبير، وتلك المشاريع الصحية التي تخدم أبناء الشعب العراقي في عموم محافظات العراق والبصرة على وجه الخصوص"، مشيرًا إلى "تزايد في إصابات السرطان والأورام في العراق، إذ بلغ عدد المسجلين في وزارة الصحة لعام 2022 بحدود (39000) إصابة في مختلف محافظات العراق".

وسبق أن التقى عبد المهدي الكربلائي، أثناء افتتاح المشروع، بمحافظ البصرة أسعد العيداني، ومحافظ كربلاء نصيف الخطابي.