أجواء باردة.. ثلوج: أمطار غزيرة ورياح نشطة في مناطق البلاد

أجواء باردة.. ثلوج: أمطار غزيرة ورياح نشطة في مناطق البلاد

تشهد بعض مناطق البلاد أمطارًا غزيرة وثلوجًا (Getty)

الترا عراق - فريق التحرير

رجح المتنبئ الجوي نائل العلي، اليوم الإثنين 22 نيسان/أبريل 2019، استمرار موجة البرد معززة بأمطار غزيرة وثلوج، مع رياح نشطة تسمح بتصاعد الغبار، في مناطق البلاد خلال الساعات المقبلة.

تتأثر البلاد بمنخفض جوي ترافقه كتلة هوائية باردة لتشهد موجة أمطار وثلوج مع رياح نشطة تثير غبارًا في بعض المناطق

قال العلي عبر صفحته في فيسبوك إن "العراق يمر حاليًا بمنخفض جوي ترافقه كتلة هوائية باردة تستمر بتأثيرها على المناطق الشمالية، على أن تنتهي مساء اليوم"، مبينًا أن "الموجة ستسمح بهطول أمطار غزيرة وثلوج كثيفة في المناطق الجبلية".

بيّن العلي أن "المناطق الوسطى ستشهد هطول أمطار في صلاح الدين وشمال ديالى، فيما ستنتهي موجة البرد في المناطق الجنوبية في الساعات المقبلة، ثم تتحول الأجواء الى مستقرة في المنطقتين الشمالية والجنوبية".

كما أشار، إلى أن درجات الحرارة ستنخفض عن معدلاتها العامة نهارًا بعدة درجات كما يلي:

المنطقة الشمالية: 6 إلى 13

المنطقة الوسطى: 14 إلى 22

المنطقة الجنوبية: 22 إلى 24

المنطقة الغربية: 14 إلى 16

أما الرياح، فتوقع المتنبئ الجوي أن تكون شمالية غربية معتدلة الى نشطة السرعة في المنطقتين الوسطى والجنوبية تنشط إلى 40 كم بالساعة في المنطقه الغربية، مما سيسمح بتصاعد الغبار في بعض المناطق، وتكون جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة تتحول لاحقًا إلى شمالية غربية، في المنطقة الشمالية.

ورجح، أن تبدأ الأجواء بالاستقرار اعتبارًا من غد الثلاثاء، مع ارتفاع في درجات الحرارة، مبينًا أن "طبيعة الأمطار في فصل الربيع تكون متقلبة جدًا، أي من الممكن أن تزداد قوتها أو تضعف كثيرًا في الساعات المقبلة".

اقرأ/ي أيضًا: 

هزة أرضية.. أمطار غزيرة وصيف قبل موعده الفلكي بـ 21 يومًا!

عطلت جسورًا وأغرقت قرى.. فيضانات واسط تحصد أرواحًا وتنعش آمالًا!