28-أبريل-2019

لا توجد إحصائيات دقيقة عن عدد حالات ومحاولات الانتحار (Getty)

الترا عراق – فريق التحرير

أعلنت قيادة شرطة محافظة المثنى، وفاة شابة بعدما أقدمت على الانتحار بإحراق نفسها في قضاء الرميثة بمحافظة المثنى.

انتحرت شابة بسبب زوجها في محافظة المثنى وفق إفادة قدمتها إلى الشرطة قبل وفاتها في المستشفى

وذكرت قيادة القيادة في بيان لها، إن "معلومات وردت عن وجود شابة قامت بالانتحار، وذلك بحرق نفسها بسكب الوقود على جميع أنحاء جسمها وإشعال النار فيه"، مبينة أن "ضابط تحقيق مركز شرطة ثورة العشرين، توجه إلى مستشفى الرميثة العام وتم تدوين أقوالها وإفادتها قبل وفاتها".

اقرأ/ي أيضًا: 132 حالة انتحار في 12 محافظة.. وكربلاء هي الأعلى

أوضحت القيادة، أن "الشابة أفادت بأن المسبب في وصولها إلى حالة اليأس والقنوط والإنهيار العصبي المؤدي إلى الانتحار هو زوجها، بسبب ما يمارسه عليها من ضغوطات دفعتها للانتحار"، مشيرة إلى "تشكيل فريق عمل برئاسة اللواء سامي سعود جفات قائد شرطة المثنى والعميد عبد الرضا فهد كاطع مدير شرطة القضاء والرائد علاء عبد الأمير الحساني ضابط المركز".

كما أكدت، "توقيف الزوج المتهم (ح، ع، ج)، وفق أمر اعتقال من قبل قاضي التحقيق المختص وفق أحكام المادة (408 / 1) من قانون العقوبات العراقي، وإحالته إلى المحاكم المختصة لينال جزاءه العادل".

اعتقلت الشرطة الزوج وفق مذكرة قضائية، تمهيدًا لإحالته إلى المحاكم المختصة

وارتفعت معدلات الانتحار في البلاد بين شريحة الشباب خاصة، خلال السنوات القليلة الماضية، لأسباب مختلفة من بينها الضغوطات النفسية والدراسية، وغياب فرص العمل والأنشطة الشبابية واليأس نتيجة أوضاع البلاد، وغياب مراكز تأهيل نفسي وإرشاد تربوي في المدارس، فضلًا عن غياب الوعي الأسري، في ظل عدم وجود إحصائيات رسمية دقيقة تكشف عن الأرقام الحقيقة لحالات ومحاولات الانتحار.

 

اقرأ/ي أيضًا: 

لماذا ينتحر الشباب في العراق؟

"ظاهرة مفزعة".. لماذا تريد الداخلية "تسييج" الجسور في بغداد بارتفاع مترين؟