01-يونيو-2023
طلبة امتحانات

أسئلة امتحانات طلبة الثالث المتوسط (فيسبوك)

أصدرت وزارة التربية، تحذيرًا، يوم الخميس 1 حزيران/يونيو 2023، من استغلال الطلبة في موضوع تسريب أسئلة الامتحانات، وذلك مع انطلاقها في يومها الأول.

تحذير من دفع مبالغ مالية لمنصات رقمية تدعي تسريب أسئلة الامتحانات

وقال المتحدث باسم الوزارة كريم السيد في إيضاح بعنوان "موقف اليوم الأول للامتحانات" اطلع عليه "ألترا عراق"، إن الامتحانات جرت بـ"انسيابية عالية بالحركة والوصول لمراكز الامتحانية" وأشار إلى "توفير كامل الدعم اللوجستي خدميًا وأمنيًا".

وعن نوعية الأسئلة وتسريبها، وصفها متحدث التربية بأنها "واضحة ويسيرة على الطلبة"، مؤكدًا وجود "انضباط عال في المراكز"، فيما أشار إلى عدم تسجيل "أي حالات خرق أو تسريب أو مخالفات".

وخاطب متحدث التربية، "الطلبة وأسرهم"، محذرًا من "محاولات استغلالهم من قبل ضعاف النفوس بإطلاق إشاعات في المنصات الرقمية عن وجود تسريبات مقابل مبالغ مالية"، لافتًا إلى أن "اتخاذ إجراءات بصددهم هذا الصباح".

وشهد العراق انقطاعًا لخدمة الإنترنت منذ الساعة 4 فجرًا، وحتى بعد الثامنة صباحًا، في محاولة لقطع الطريق على تسريب أسئلة الامتحانات قبل انطلاقها.

وشهدت امتحانات الثالث المتوسط، العام الماضية، تسريبًا قبل انطلاقها بساعات، ما دفع وزارة التربية لتأجيلها، كما أعلنت السلطات الأمنية القبض على شخصين متهمين بتسريب الأسئلة الوزارية.

وفي ختام الموقف لليوم الأول، أعرب كريم السيد عن شكره لـ"زملائنا في وسائل الإعلام المستنفرين بالتغطية معنا منذ الصباح".

وباشر طلبة العراق، الامتحانات النهائية "الوزارية" اليوم الخميس، بمشاركة  أكثر من 600 ألف طالب في 6800 مركز امتحاني في عموم محافظات العراق.