13-مايو-2020

عبد الوهاب الساعدي (فيسبوك)

ألترا عراق ـ فريق التحرير

أعلن جهاز مكافحة الإرهاب، عن مباشرة الفريق الركن عبد الوهاب الساعدي مهامه كرئيس للجهاز، فيما قدم شكره إلى ساحات الاحتجاج والمتظاهرين.  

  جهاز مكافحة الإرهاب: عبد الوهاب الساعدي باشر بمهامه كرئيس لجهاز مكافحة الإرهاب، والتقى بقادة وضباط ومنتسبي الجهاز

قال إعلام الجهاز ببيان صدر في 13 أيار/مايو وتلقى "ألترا عراق"، نسخة منه، إن "الفريق الركن عبد الوهاب الساعدي باشر بمهامه كرئيس لجهاز مكافحة الإرهاب، والتقى بقادة وضباط ومنتسبي الجهاز وتقدم في بداية حديثه بالشكر والعرفان إلى متظاهري ساحات الاحتجاج العراقية وإلى دولة رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة مصطفى الكاظمي".  

اقرأ/ي أيضًا: "إزاحة" عبد الكريم خلف ورد اعتبار الساعدي.. ماذا تعني قرارات الكاظمي؟

أوضح الساعدي أن "البلد يمر حاليًا بمرحلة حرجة من الناحيتين الأمنية والاقتصادية مما يستدعي وضع حلول سريعة للخروج من هذه الأزمات"، مؤكدًا أن "الجهاز لديه مسؤوليات كبيرة اتجاه حماية أمن الدولة والمواطن من أي تهديدات إرهابية".  

بيّن الساعدي أنه "بحاجة إلى تضافر جهود كافة منتسبي الجهاز لتحقيق هدفنا المنشود بالوصول إلى عراق آمن مستقر"، معربًا عن "شكره وتقديره للجهود المبذولة من قبل رئيس جهاز مكافحة الإرهاب السابق الفريق أول الركن طالب شغاتي الكناني وكذلك قائد قوات مكافحة الإرهاب الأسبق الفريق الركن عبد الغني الأسدي".

لفت الساعدي إلى "أننا الآن دخلنا بمرحلة تطوير الإيجابيات ومعالجة السلبيات في كافة مفاصل جهاز مكافحة الإرهاب والتشكيلات المرتبطة به"، قيما تعهد بـ"العمل المتواصل الدؤوب على مدار الساعة لحين الوصول إلى عراق آمن مستقر يرفل أبناءه بالعز والأمان".  

 

 

اقرأ/ي أيضًا: 

لماذا تم "إبعاد" عبد الوهاب الساعدي عن قيادة قوات مكافحة الإرهاب العراقية؟

كيف ستدار حقائب الكاظمي الشاغرة؟