20-مايو-2023
مونديال الارجنتين العراق 2.jpg

استعدادات منتخب شباب العراق في الأرجنتين (فيسبوك)

واصل الاتحاد العراقي لكرة القدم، حديثه عن متاعب للمرة الثانية منذ وصوله إلى الأرجنتين للمشاركة في نهائيات كأس العالم دون 20 عامًا، مشيرًا إلى سوء الإجراءات التنظيمية.

وينطلق مونديال الشباب في الأرجنتين، الإثنين المقبل، بإقامة مباراة أصحاب الدار، المستضيف، مع فريق أوزبكستان. ويُقام المؤتمر العام لبطولةِ كأس العالم بمشاركةِ ممثلين عن الوفد العراقي عند الواحدة بعد منتصف الليل بتوقيت العراق، وستحدد فيه التعليمات الخاصة في البطولة من الناحية الإدارية والطبية والإعلامية.

وسائل الإعلام الأرجنتينية بدأت تتابع وصول المنتخبات وتتبع أماكن إقامتهم

بيان لاتحاد الكرة صدر في ساعات متأخرة من ليلة السبت 20 أيار/مايو 2023، اطلع عليه "ألترا عراق"، تحدث عن "تذمر واضح من بعض المنتخبات حول أماكن التدريبات البعيدة، بالإضافة إلى الفنادق الجيدة وعدم وجود قاعات الحديد الخاصة واماكن لاستشفاء اللاعبين، والتي وضعها الجانب الأرجنتيني بالتعاون مع الاتحاد الدوليّ لكرة القدم بشكلٍ مستعجل".

منظمو البطولة، وفق بيان الاتحاد، عزوا تلك المشاكل إلى "ضيق وقت منح البطولة إلى الأرجنتين وسحب تنظيمها من إندونيسيا، ما جعلها عرضةً للنقد من المهتمين بهذهِ البطولة قُبيل انطلاقها".

وسبق للاتحاد أن أعلن في بيان استغراق رحلته إلى الأرجنتين قرابة 25 ساعة، من إسطنبول إلى مدينةِ ساوباولو  إلى العاصمة الأرجنتينية بوينس آيرس وصولًا إلى مقر إقامته، وقال إن اللاعبين "لم يحصلوا على ساعاتِ نوم كافية ومريحة منذ ليلة السفر من بغداد".

وسبق للمنتخب الأرجنتيني أن استضاف بطولة كأس العالم للشباب، عام 2001، حيث فاز باللقب الذي يستحوذ على عرشه، بستة ألقاب حصدها في تاريخ بطولات دون 20 عامًا.

مونديال الارجنتين العراقمونديال الارجنتين العراق

 

أما عن التدريبات، فذكر بيان الاتحاد أن منتخب شباب العراق أجرى وحدته التدريبية في ملعب مجمع نادي خمينيزا  للتدريبات والذي يبعد 10 كم عن مقر إقامةِ وفد منتخبنا في مدينة لابلاتاوسطَ أجواء ماطرة، وبروحٍ معنوية عالية" على حد تعبير البيان.

يستعد العراق لمواجهة منتخب الاوروغواي في أولى مبارياته ضمن نهائياتِ كأس العالم دون 20 عامًا الإثنين المقبل

وهذه هي المرة الأولى التي تشهد المدينة سقوط أمطار غزيرة في فصل الخريف في الأرجنتين، بحسب القائمين على البطولة.

وذكر البيان أن "الجهاز التدريبيّ تعامل مع تساقط الأمطار وفق تدريبات خاصة خاضها اللاعبون لساعة وربع الساعة لتلافي الإصابات، حيث شارك اللاعبون جميعًا من دون استثناء فيها، سبقتها تدريبات صباحية في قاعةِ الحديد والقوة البدنية".

وحضر التدريبات، رئيس الاتحاد العراقيّ لكرة القدم عدنان درجال وعضوا اتحاد الكرة محمد ناصر وخلف جلال، ومدرب المنتخب الوطني الإسباني خيسوس كاساس، كما طرح (فيفا) عبر موقعه تذاكرَ حضور مباريات البطولة عبر شبكة الإنترنت.

مونديال الارجنتين العراقمونديال الارجنتين العراق