03-يناير-2023
مجمع بسماية

هيئة الاستثمار توقع اتفاقًا مع شركة هانوا الكورية الجنوبية (فيسبوك)

ألترا عراق - فريق التحرير

أعلن رئيس الهيئة الوطنية للاستثمار سالار محمد أمين، يوم الثلاثاء 3 كانون الثاني/يناير 2023، توقيع اتفاق مع شركة هانوا الكورية الجنوبية المنفذة لمشروع مدينة بسماية تضمنت اتفاق الطرفين على عودة العمل بمشروع مدينة بسماية السكني.

وذكر بيان للهيئة تلقى "ألترا عراق" نسخة منه، أن الاتفاق تم "وفق جداول دفع وتسليم لـ (9540) وحدة سكنية في موعد أقصاه 18 شهرًا من تاريخ توقيع الاتفاقية وبما مثل حلًا منصفًا للخلاف المالي السابق وتتويجًا للمفاوضات التفصيلية التي استمرت على مدى الأشهر الماضية".

وأضاف أن "هذه الاتفاقية تمثل خارطة طريق لتنفيذ ما تبقى من المشروع وتمهيدًا لإبرام ملحق عقد جديد سيتم توقيعه بعد ستة أشهر من الآن يراعى فيه جدوله قانونية واضحة ودقيقة للتسوية المالية بين الطرفين مع ضمان الانسيابية الكاملة لعملية التسويق وبشكل ينسجم مع الطلب المتزايد على المشروع ويضمن توفر هذه الفرصة السكنية لكل شرائح وأبناء المجتمع العراقي".

وأشاد رئيس الهيئة بـ"جهود الفريق القانوني المفاوض في الهيئة والاسناد الكبير الذي حظى به من أعضاء لجنة الاستثمار والتنمية النيابية خلال العام الماضي"، معربًا عن تفاؤله بأن "تكون هذه الاتفاقية فاتحة خير لإنجازات الهيئة للعام الحالي الذي خططنا ونعمل لأن يشهد انطلاق مشاريع إسكانية بطاقات مختلفة لمحددوي ومتوسطي الدخل في بغداد والمحافظات".

وذكر البيان أن "شركة هانوا الكورية الجنوبية قامت بتسليم الهيئة 20 ألف وحدة سكنية وباستلام (9540) وحدة سكنية سيكون مجموع ما تم استلامه من قبل الهيئة (30) ألف وحدة سكنية وبما يمثل (30%) من طاقة المشروع الكلية".

هانو
هيئة الاستثمار توقع اتفاقًا مع شركة هانوا الكورية الجنوبية