10-سبتمبر-2023
زار وفد مجلس الشورى السعودي برئاسة ابراهيم بن محمد القناص رئيس لجنة الصداقة السعودية- العراقية، رفقة الشيخ شعلان الكريم رئيس لجنة الصداقة العراقية- السعودية مبنى وزارة الكهرباء والتقى وزيرها السيد زياد علي وبحث جملة من الملفات.   وجرى خلال اللقاء الذي عقد في مقر الوزارة التأكيد على ضرورة تعضيد العلاقات الثنائية بما يسهم بتعزيز اواصر الصداقة بين البلدين الصديقين، اضافة الى مناقشة مشروع الربط الكهربائي مع الخليج.   وبحث الجانبان المشاريع المتعلقة بالطاقة المتجددة وتشريع القوانين التي تساعد على انتاج وزيادة ال

نقاش حول الربط الخليجي (فيسبوك)

زار وفد مجلس الشورى السعودي برئاسة إبراهيم بن محمد القناص رئيس لجنة الصداقة السعودية- العراقية، يوم الأحد 10 أيلول/سبتمبر 2023، مقر وزارة الكهرباء العراقية.

والتقى الوفد السعودي بوزير الكهرباء زياد علي، بحضور شعلان الكريم رئيس لجنة الصداقة العراقية - السعودية، لبحث جملة من الملفات. 

الصداقة السعودية العراقيةالصداقة السعودية العراقيةالصداقة السعودية العراقية

 

وبحسب بيان للدائرة الإعلامية لمجلس النواب اطلع عليه "ألترا عراق"، فأن المجتمعين أكدوا على "ضرورة تعضيد العلاقات الثنائية بما يسهم بتعزيز اواصر الصداقة بين البلدين الصديقين، إضافة إلى مناقشة مشروع الربط الكهربائي مع الخليج".

وبحث الجانبان وفق بيان لابرلمان "المشاريع المتعلقة بالطاقة المتجددة وتشريع القوانين التي تساعد على إنتاج وزيادة الطاقة الكهربائية من خلال استثمار الطاقة الشمسية فضلًا عن أهمية مواكبة التطور الحاصل في بلدان العالم، والإسراع في مضاعفة الجهود للخروج بنتائج واقعية".

وزارة الكهرباء بدورها أصدرت بيانًا حول اللقاء اطلع عليه "ألترا عراق"، نقلت فيه تأكيد الوزير زياد علي "التطلع لتوأمة مشاريع الطاقة الكهربائية بين بغداد والرياض".

وأشار وزير الكهرباء بحسب البيان إلى "خارطة استثمارية واعدة بقطاع الكهرباء نروم تحقيقها، ونأمل المشاركة فيها من قبل الشركات السعودية الكبيرة".

الصداقة السعودية العراقية

 

وكان رئيس مجلس الوزراء محمد السوداني، استقبل في وقت سابق من اليوم رئيس لجنة الصداقة السعودية - العراقية إبراهيم القناص، الذي أكد على العلاقات مع العراق و"التطلع إلى المشاركة في المشروعات التنموية المطروحة والفرص الاستثمارية المتاحة في العراق، بما يرفع من مستوى التعاون الاقتصادي بين البلدين".