02-مارس-2022

اعتذر مراسل الشبكة الأمريكية عن تعليقه "العنصري"

الترا عراق - فريق التحرير

أكّد مركز الإعلام الرقمي، الأربعاء، تعرض موقع شبكة "سي بي إس" الأمريكية لاختراق من جانب "هاكرز" احتجاجًا على إساءة أحد مراسليها إلى العراق.

وأوضح مسؤول الأمن السيبراني في المركز مؤمل أحمد شكير، وفق بيان، أنّ "بعض الدومينات الفرعية للوكالة تعرضت لاختراق، وكتابة عبارات تشيد بالعراق وحضارته: جاء العراق ثم جاء التاريخ بعده".

اقرأ/ي أيضًا: غضب إثر حديث عنصري عن العراق عبر إحدى أشهر الشبكات الأمريكية

وأضاف، أنّ الاختراق شمل ثلاثة نطاقات فرعية على الأقل، "وتم تذييل صفحة الاختراق بعبارات تدين الحرب على أوكرانيا وترفض الاعتداءات الروسية عليها".

وكان مراسل الشبكة الأمريكية قال في تصريحات سابقة حول تداعيات الحرب على أوكرانيا، إن الأخيرة "متحضرة نسبيًا وأوروبية نسبيًا"، مقارنة بدول مثل العراق وأفغانستان، حيث أثارت تصريحاته سخطًا واستياء لدى جمهور مواقع التواصل الاجتماعي باعتبارها عنصرية ومخزية.

واضطر المراسل إلى الاعتذار إثر ذلك حيث قال، "لقد تحدثت بطريقة أندم عليها، ولهذا أنا آسف"، مبينًا أنّه "حاول أن ينقل أن أوكرانيا لم تشهد هذا الحجم من الحرب في السنوات الأخيرة خلافا للدول الأخرى".

وأضاف، "لا يجب عليك أبدًا مقارنة الصراعات على أي حال، كل واحد هو فريد من نوعه ... لقد استخدمت اختيارًا سيئًا للكلمات وأعتذر عن أي مخالفة قد أكون سببتها".

وتعد شبكة "سي بي إس" شبكة كُولومبيا للبث واحدة من أشهر شبكات التلفزيون في الولايات المتحدة الأمريكيَّة، وقد تأسست عام 1927 واحتلت المرتبة 197 في قائمة فورتشين 500 لعام 2018 باعتبارها أكبر الشركات الأمريكية من حيث الإيرادات.

 

اقرأ/ي أيضًا: 

مستذكرين عواقب الحروب والاستبداد: تفاعل عراقي مع الحرب الروسية - الأوكرانية

مركز متخصص يحذّر من تسرب ملايين البيانات الشخصية للعراقيين