اقتراع قد يُكلف الولاية الثانية.. لماذا حذف الكاظمي فيديو التصويت؟

اقتراع قد يُكلف الولاية الثانية.. لماذا حذف الكاظمي فيديو التصويت؟

رصدت الكاميرا ورقة الاقتراع الخاصة بالكاظمي

الترا عراق - فريق التحرير

بعد دقائق قليلة من نشر جولة رئيس الحكومة مصطفى الكاظمي وعملية الاقتراع الخاصة التي خاضها خارج المنطقة الخضراء في العاصمة بغداد، اضطر مكتبه الإعلامي إلى حذف الفيديو من التطبيقات والمنصات على مواقع التواصل.

وحصل "الترا عراق"، 10 تشرين الأول/أكتوبر، على نسخة من الفيديو الذي تضمن كلمة أكّد فيها الكاظمي "نجاح حكومته على المستوى الأمني والاقتصادي"، مع الإيفاء بالتعهد الذي قطعته بشأن "الانتخابات المبكرة".

ويوثق الفيديو لحظة إيداع الورقة الانتخابية الخاصة بالكاظمي في صندوق الاقتراع الإلكتروني، حيث يظهر بوضوح المرشح الذي اختاره الكاظمي.

ويقول مصدر سياسي لـ "الترا عراق"، إنّ ظهور المرشح الذي اختاره الكاظمي اضطره إلى إصدار توجيه بحذف الفيديو لتجنب إحراج قد يتعرض له من قبل مرشحين أو أطراف سياسية خاصة زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر".

ويضيف المصدر مشترطًا عدم كشف هويته، أنّ "كشف مرشح الكاظمي قد يؤثر سلبًا على حظوظه في ولاية ثانية، بالنظر إلى المواقف التي قد يتخذها زعماء الكتل من حلفائه مثل حيدر العبادي وعمار الحكيم، فضلاً عن زعيم الصدر، الذي يعول عليه الكاظمي للظفر بفترة ثانية".

وعاد مكتب رئيس الحكومة، في وقت لاحق، لنشر مقطع الفيديو مع حذف المشاهد التي تظهر اختيار المرشح في ورقة الاقتراع الخاصة بالكاظمي.

ودعا الكاظمي، في وقت سابق اليوم، العراقيين إلى مشاركة أوسع في الانتخابات مع تجاوز منتصف النهار.

وكتب الكاظمي عبر تويتر، "شعبنا الكريم.. تجاوزنا منتصف اليوم الانتخابي وجرت العملية الانتخابية بانسيابية. أشكر كل من شارك في الاقتراع، وأدعو الناخبين غير المصوتين حتى الآن إلى سرعة التوجه نحو المراكز الانتخابية لاختيار ممثليهم".

وأضاف الكاظمي، "صوتوا من أجل العراق، ومن أجل مستقبل أجيالنا".

 

 

اقرأ/ي أيضًا: 

انتخابات تشرين.. الزعماء يدلون بأصواتهم و"تعثر" لأجهزة الاقتراع

اقتراع تشرين.. 10 معلومات أساسية عن الانتخابات العراقية