25-يونيو-2024
العمل

أعلن وزير العمل أحمد الأسدي، الثلاثاء، إطلاق منصة إلكترونية تقدم خدمات لذوي الإعاقة والاحتياجات الخاصة تشمل دورات تدريب وتأهيل، فضلاً عن التواصل.

وقال الأسدي في بيان اطلع عليه "الترا عراق"، إنّ "يوم غد الأربعاء سيكون موعدًا لإطلاق منصة الغدير لخدمة شريحة ذوي الإعاقة والاحتياجات الخاصة، بعد أنّ أصبحت جاهزة ومخصصة في مجالات عديدة".

ووفقًا للأسدي فإنّ المنصة ستمكن من "الوصول إلى ذوي الإعاقة في النواحي البعيدة عن مركز الدوائر والاتصال بهم عن طريق المنصة لتوصيل الامتيازات والحقوق التي يكفلها لهم قانون ذوي الإعاقة".

وأضاف أنّ المنصة ستوفر "الدورات التأهيلية لأسر ذوي الإعاقة بشأن كيفية الوقاية وتشخيص الإعاقة، ودورات للغة الإشارة للمهتمين بذوي الإعاقة السمعية في جميع الدوائر الحكومية والمؤسسات الأهلية لتسهيل إجراءات ومعاملات الإعاقة السمعية في جميع مؤسسات الدولة وفي جميع المحافظات".

وبيّن أنّ خدمة "ترجمة المناهج التربوية للأشخاص الصم بالتعاون مع التلفزيون التربوي لجميع المراحل الدراسية المنتهية وغير المنتهية"، ستكون متوفرة أيضًا ضمن المنصة، فضلاً عن "الدورات التدريبية للملاكات في دوائر الوزارة بالمحافظات وفي جميع التخصصات، ودورات للمعاهد الأهلية والحكومية في بغداد والمحافظات وفي جميع فئات وأنواع الإعاقة".