24-يوليو-2022
اللجنة الأولمبية الوطنية العراقية

العراق ينسحب من دورة ألعاب التضامن الإسلامي في تركيا (فيسبوك)

ألترا عراق - فريق التحرير

أعلنت اللجنة الأولمبية العراقية، يوم الأحد 24 تموز/يوليو 2022، انسحابها من دورة ألعاب التضامن الإسلامي المقرر إقامتها في تركيا، احتجاجًا على قصف دهوك.

وذكر إعلام اللجنة الأولمبية في بيان تلقى "ألترا عراق" نسخة منه، "عقد المكتب التنفيذي للجنة الأولمبية الوطنية العراقية صباح اليوم الأحد، اجتماعًا طارئًا بحث فيه الأزمة الأخيرة حيث قرر الانسحاب من منافسات دورة ألعاب التضامن الإسلامي الخامسة التي مقررة إقامتها في تركيا بداية الشهر المقبل".

وجاء في بيان الأولمبية: "احتجاجًا على الدماء العراقية البريئة التي أريقت بمدينة زاخو، وانسجامًا مع الموقف الشعبي العراقي وتوصيات مجلس النواب العراقي بجلسته الطارئة الأخيرة، والموقف الحكومي المتمثل ببيان وزارة الخارجية، قرر المكتب التنفيذي للجنة الأولمبية الوطنية العراقية، في اجتماعه الطارئ صباح اليوم، الانسحاب من دورة ألعاب التضامن الإسلامي الخامسة والتي من المقرر انطلاقها بمدينة قونيا التركية في التاسع من شهر آب المقبل".

وأكد البيان أن "قرار اللجنة الأولمبية الوطنية العراقية جاء منسجمًا مع منظومة الدولة العراقية بمفصليها النيابي والحكومي، مثلما هي جزء من تطلّعات ومطالب الشعب العراقي قبل كل شيء".