22-مايو-2024
الاتصالات

حديث من أعضاء مجلس المحافظة (فيسبوك)

أعلنت وزيرة الاتصالات، هيام الياسري افتتاح "أكبر مشروع للكابل الضوئي في محافظة البصرة"، وذلك بحضور أعضاء الحكومة المحلية، فضلًا عن نواب في المحافظة.

وبحسب بيان صادر عن الوزارة واطلع عليه "ألترا عراق"، فإنّ "الياسري زارت محافظة البصرة، وافتتحت اليوم الأربعاء، أكبر مشروع للكابل الضوئي في محافظة البصرة بحضور عدد من النواب وأعضاء الحكومة المحلية في المحافظة". 

وقالت الياسري إنّ "مشروع الكابل الضوئي (فايبر إكس) يعتبر من أكبر مشاريع الكوابل الضوئية في محافظة البصرة التي من شأنها الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطن والمؤسسات الحكومية في المحافظة".

وتحدثت الياسري عن أنّ "الوزارة تولي مشاريع الكابل الضوئي أهمية كبرى بالتنسيق مع إدارة المحافظة، لما لها من دور إيجابي في رفع مستوى خدمة الإنترنت"، لافتة إلى أنّ "إستراتيجية الوزارة تركز على تقديم البنى التحتية للقطاع الخاص وتفعيل الشراكات الحقيقية معه ودعمه في إنجاز المشاريع الخدمية".

ونقل بيان وزارة الاتصالات، عن أنّ النائب الأول لمحافظ البصرة وأعضاء المحافظة، "ثمنوا تعاون وزارة الاتصالات في إنجاز مشاريع الألياف الضوئية التي تسهم في تعزيز الجوانب الاقتصادية والأمنية من خلال ربط كاميرات المراقبة في الشوارع والطرقات الرئيسية وتقديم خدمات الاتصالات كافة".