11-يونيو-2024

ليتم بعدها التحول إلى نظام الألياف الضوئية (فيسبوك)

قالت وزيرة الاتصالات العراقية، هيام الياسري، إنّ الوزارة تعتزم تنفيذ حملة بالتعاون مع الجهات الأمنية لإطفاء الأبراج في المناطق السكنية. 

الياسري قالت في تصريح إنّ "الوزارة تعتزم تنفيذ حملة لإطفاء الأبراج بالتنسيق مع الجهات الأمنية المعنية، وحسب الجداول المقررة لها، ليتم بعدها التحول إلى نظام الألياف الضوئية".

وقالت الياسري أيضًا إنه "لن تكون هنالك خسائر لأصحاب الأبراج أو إطفاء غير مخطط له، حيث إن الشركات العاملة على خطوط (FTTH)، قد أنجزت عملها في عشرات المناطق العراقية تمهيدًا لإطفاء تلك الأبراج، وهنالك خطة مجدولة تفصيلية سيتم الإعلان المسبق عن إطفاء أبراج (الواي فاي) وتحويلها إلى خدمة (FTTH)، حيث ستكون بموافقة المواطن وليس إجباريًا".

وأشارت إلى أنّ "الأسعار التي ستقدمها (FTTH) ستكون أقل أو مساوية لأسعار (الواي فاي)، بالرغم من كلفته العالية، إلا أننا نتحمل هذه الكلف مع الشركات لأجل تقديم خدمة جيدة للمواطنين".

وسبق للياسري، أن تحدثت عن أن هناك خدمة يجب أن يتخلص منها العراق وهي "خدمة الإنترنت بتقنية الـ WIFI"، مبينة أنّ "هذا يعتبر من تبعات الفترة الصعبة التي مر  بها العراق على مدى العقدين الماضيين".