10-مارس-2024

(Getty)

أعلنت وكالة الاستخبارات في وزارة الداخلية، الأحد، اعتقال عشرات التجار والبائعين، بعد حملة لمراقبة أسعار المواد الغذائية بالتزامن مع شهر رمضان.

وقال العميد حسين التميمي مدير عمليات الجريمة المنظمة في وكالة الاستخبارات إنّ "مفارز الوكالة اعتقلت خلال الأيام القليلة الماضية 100 مخالف لتعليمات من مجلس الوزراء ووزارة التجارة والزراعة بشأن أسعار المواد الغذائية".

وأكّد التميمي، استمرار حملة مراقبة الأسعار في بغداد والمحافظات، مبينًا أنّ مفارز "مديرية مكافحة الجريمة المنظمة تتواجد في الأسواق الرئيسية، وتعمل بالتنسيق مع الوزارات".

وأشار التميمي، إلى "وجود تعاون من قبل التجار، عبر الالتزام بالتسعيرة المحددة، باستثناء بعض الجشعين ممن يحاولون رفع الأسعار من أجل الكسب المادي"، مؤكدًا اتخاذ "إجراءات صارمة بحق المخالفين تتمثل بالحبس 6 أشهر وفرض غرامة، وسحب رخص العمل في حال تكرار المخالفة".

وكان رئيس الحكومة وجه، خلال جلسة مجلس الوزراء السابقة بـ "استمرار وتعزيز الإجراءات التي اتخذتها وزارتا التجارة والزراعة، لمواجهة ارتفاع أسعار اللحوم، وتقليل تأثيرها على المواطنين، وتعزيز البطاقة التموينية والسلّة الغذائية، بمفردات إضافية؛ تخفيفًا عن كاهل المواطنين خلال شهر رمضان".