02-أكتوبر-2024
المديرية العامة الاستخبارات والامن

المديرية العامة للاستخبارات والأمن (فيسبوك)

أعلنت المديرية العامة للاستخبارات والأمن، يوم الأربعاء 2 تشرين الأول/أكتوبر 2024، اعتقال ستة مطلوبين بتهم الإرهاب والخطف وتجارة المخدرات في 4 محافظات.

وذكرت المديرية التابعة لوزارة الدفاع في بيان اطلع عليه "ألترا عراق"، أنه "بجهد استخباري عال تمكنت مفارز مديرية استخبارات وأمن بابل التابعة إلى المديرية ذاتها من إلقاء القبض على أحد العناصر المطلوبة للقضاء بتهم الإرهاب، الصادرة بحقه مذكرة قبض وفق أحكام المادة (4/1) إرهاب"، وقد "جاء القبض أثناء محاولة المتهم عبور أحد منافذ محافظة بابل".

وأضاف البيان: "من جهة أخرى وبواجبين منفصلين ألقت مفارز مديرية استخبارات وأمن بغداد القبض على مطلوبين 2 للقضاء وفق مذكرتي قضائية صادرة بحقهم (421) خطف"، وقد "تم القبض من خلال كمينين محكمين تم نصبة في منطقتين مختلفتين في بغداد حيث تم اتخاذ الإجراءات القانونية بحقهما وإحالتهما إلى الجهات المختصة".

واستطاعت مفارز المديرية الميدانية، بحسب البيان، "القبض على ثلاثة تجار ومروجي للمواد المخدرة في محافظتي الديوانية والنجف الأشرف، وذلك لصدور مذكرات قبض وفق أحكام المادة (28) مخدرات، حيث تم تدوين أقوالهم بدائيًا وقضائيًا وتسليمهم إلى الجهات المختصة".