03-نوفمبر-2022

سيتم تغييرها وإجراء تعديلات عليها (فيسبوك)

ألترا عراق ـ فريق التحرير

أعلنت وزارة التخطيط، المباشرة بإعداد موازنة 2023، مؤكدةً أنها ستعمل على التوفيق بين أولويات الحكومة وبرنامجها الوزاري عند كتابتها.

وقال وكيل وزير التخطيط ماهر حماد للوكالة الرسمية وتابعه "ألترا عراق"، إنّ "وزارة التخطيط أبلغت وزارة المالية بمباشرتها في إعداد موازنة العام المقبل"، مبينًا أنّ "موازنة 2022 التي أعدت سابقًا سيتم تغييرها وإجراء تعديلات عليها لاعتبارات كثيرة منها تغير الظرف والحكومة"، مبينًا "أننا سنعمل على إجراء توافق مع أولويات الحكومة وبرنامجها ومنهاجها الوزاري في كتابة الموازنة".

وأضاف أننا "نعمل حاليًا بصورة تفصيلية، حيث نتواصل مع وزارة المالية على التفاصيل التي تخص الجنبات المشتركة سواء كبنود موازنة استثمارية أو كقروض"، مشيرًا إلى أنّ "سقوف الموازنة لم تحدد لغاية الآن".

وتابع أنّ "السقوف تحدد خلال اجتماع الوزارة مع وزارة النفط والبنك المركزي ووزارة المالية، والتي تبين كمية الإنتاج والتصدير للنفط وسعر البرميل الواحد المتوقع، وتنعكس على تقسيمات الموازنة وحاجاتها"، مشيرًا إلى أنّ "وزارة المالية تحتاج إلى جهود أكبر لكونها توفر جميع المبالغ التشغيلية إضافة إلى موضوع التعيينات والعقود والنقص في الرواتب، إضافة إلى تفاصيل كثيرة كالكهرباء وتوفير الغاز للطاقة".

وذكر أنّ "هذا الموضوع يأخذ وقتًا بهدف التنظيم والترتيب وأخذ رؤوس النقاط أو التوجهات الرئيسية للحكومة بالاعتبار"، موضحًا أنّ "أفكار رئيس الوزراء تنعكس بالبرنامج الحكومي وبالتالي تنعكس علينا بالإجراءات".


 

دلالات: