18-يوليو-2020

شددت الوزارة على ضرورة مراعاة إجراءات التباعد

الترا عراق - فريق التحرير

دعت وزارة التربية، السبت، إلى التنسيق بين مديريات الوزارة والصحة لتعفير وتعقيم المراكز الامتحانية قبل موعد الامتحانات النهائية لطلبة المرحلة الإعدادية.

وذكرت الوزارة في بيان، تلقى "ناس" نسخة منه (18 تموز 2020)، إن "اللجنة الدائمة للامتحانات قامت بتوجيه المديريات العامة للتربية في المحافظات كافة، بضرورة التنسيق والتعاون مع المديريات العامة للصحة ومديريات الدفاع المدني، بغية تعفير وتعقيم المراكز الامتحانية قبل موعد بدء الامتحان".

وشدد البيان، على ضرورة "استغلال جميع القاعات المتاحة في بناية المركز بحيث لا تقل المسافة بين طالب وآخر عن متر واحد، لتطبيق مبدأ التباعد الجسدي، فضلاً عن التزام إدارة ومراقبي المراكز الامتحانية والطلبة بمتطلبات الوقاية الصحية، التي انبثقت عن الجهات المختصة".

وأوضح البيان، أن "هذه التعليمات جاءت من أجل الحد من انتشار الوباء والحفاظ على طلبتنا خلال أدائهم للامتحانات".

وحددت وزارة التربية، مراكز إجراء الامتحانات العامة للدراسة الإعدادية للعام الدراسي الحالي.  

وذكرت الوزارة في بيان سابق، أنها "وجهت كتابًا رسميًا إلى وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بالسماح لطلبة الدراسة الاعدادية بأداء الامتحانات العامة للدور الاول للعام الدراسي الحالي 2019-2020 في أبنية الجامعات والكليات والمعاهد".  

وأضافت الوزارة، أن "وزير التعليم العالي والبحث العلمي وافق على مقترح التربية وأوعز إلى كافة الجامعات بأداء امتحانات المرحلة الإعدادية في أبنيتها، وذلك للحفاظ على قوة الامتحانات العامة ورصانتها وسهولة إدارتها لإنجاح سير تلك الامتحانات".  

علمًا أن الامتحانات النهائية للدراسة الاعدادية ستبدأ في يوم السبت 8 آب/أغسطس 2020، وتستمر لغاية يوم السبت 29 آب/أغسطس 2020. 

 

اقرأ/ي أيضًا: 

التعليم العالي تطلق خدمة الإنترنت المجاني للامتحانات النهائية

التربية تمنح الطلبة فرصة عدم أداء الامتحانات.. ماذا عن المعدل التراكمي؟