01-أبريل-2019

هناك موجة من السيول قادمة من إيران (الدفاع المدني)

ألترا عراق ـ فريق التحرير

جدد رئيس الاتحاد العام للجمعيات الفلاحية التعاونية في العراق حسن نصيف التميمي، مطالبته رئيس الوزراء عادل عبد المهدي بتشكيل خلية أزمة لاحتواء مشكلة السيول وتضرر أراضي الحنطة في محافظة واسط".

الجمعيات الفلاحية: للمرة الثانية  نطالب بتشكيل خلية أزمة لحصر الأضرار التي تعرضت لها الأراضي الزراعية في محافظة واسط بسبب السيول التي حصلت

قال التميمي، في بيان تلقى "ألترا عراق" نسخة منه، إنه "نطالب رئيس مجلس الوزراء للمرة الثانية بتشكيل خلية أزمة لاحتواء السيول التي طالت محافظة واسط بعضوية الجمعيات الفلاحية".

أضاف أننا "وللمرة الثانية نطالب وبشدة تشكيل خلية أزمة لحصر الأضرار التي تعرضت لها الأراضي الزراعية وتلف محصول الحنطة في محافظة واسط بسبب السيول التي حصلت اليوم".

ودعا الحكومة إلى "تقديم المساعدة في تشكيل خلية أزمة بشكل فوري وعاجل متكونة من لجان من وزارة الزراعة ووزارة الدفاع ووزارة الداخلية ووزارة المورد المائية ومجالس المحافظات والاتحاد العام الجمعيات الفلاحية لاحتواء هذه الأزمة وإنقاذ الفلاحين والمواطنين وتعويضهم عن الأضرار".

وأشار إلى أن "السيول تسببت بأضرار في المحاصيل الزراعية والثروة الحيوانية وأيضًا أضرار مادية بممتلكات الفلاحين وهدم دورهم".

 

 

اقرأ/ي أيضًا: 

الدفاع المدني تصدر 13 توصية بشأن "السيول والفيضانات": تصرفوا بهدوء ولا تهلعوا

سيول تغرق المناطق المحررة في العراق.. فشل ما بعد داعش