24-فبراير-2024
مجلس النواب

جلسة مجلس النواب (فيسبوك)

عقد مجلس النواب، يوم السبت 24 شباط/فبراير 2024، جلسته رقم 9 من الفصل التشريعي الأول للسنة التشريعية الثالثة في الدورة الانتخابية الخامسة، برئاسة رئيس البرلمان بالنيابة محسن المندلاوي، وحضور 171 نائبًا.

ووجه المندلاوي، "لجنة الأمن والدفاع النيابية بتشكيل لجنة تقصي حقائق لمتابعة موضوع الاعتداء على عدد من المهندسين المتظاهرين في محافظة البصرة"، كما وجّه "لجنة العمل ومؤسسات المجتمع المدني ولجنة النفط والغاز بتشكيل لجنة للوقوف على أسباب تعيين بعض الشركات النفطية للأجانب بنسب عالية مقارنة بالعمالة العراقية".

وصوّت البرلمان، في جلسة السبت، وفق بيانات متلاحقة اطلع عليها "ألترا عراق"، على "مشروع قانون تصديق جمهورية العراق على البروتوكول العربي لمنع ومكافحة الاتجار بالبشر وبخاصة النساء والأطفال الملحق والمكمل للاتفاقية العربية لمكافحة الجريمة المنظمة عبر الحدود الوطنية".

وأنهى البرلمان القراءة الأولى لكل من:

  • مقترح قانون التعديل الأول لقانون جوازات السفر رقم (32) لسنة 2015.
  • مقترح قانون التعديل الأول لقانون التعليم العالي الأهلي رقم (25) لسنة 2016.

كما أنهى مجلس النواب، وفق بيان دائرته الإعلامية، "تقرير ومناقشة مشروع قانون الحماية من التبغ"، قبل أن يرفع جلسته إلى غد الأحد وينشر جدول أعمال الجلسة. وتضمنت الجلسة  الخاصة بالأحد، تقرير ومناقشة مشروع قانون إلغاء قرار مجلس قيادة الثورة المنحل رقم 52 لسنة 2003.

مجلس النواب