03-سبتمبر-2022
عمار الحكيم يستقبل سفير اليابان

استقبل الحكيم سفير اليابان لدى العراق (فيسبوك)

ألترا عراق - فريق التحرير

قال رئيس تيار الحكمة عمار الحكيم، يوم السبت 3 أيلول سبتمبر 2022، إن العراق لا يمكن أن يختزل بوجهة نظر سياسية، مشيرًا إلى تشابه الظروف بين العراق واليابان.

وذكر بيان لمكتب الحكيم، تلقى "ألترا عراق" نسخة منه، أن "رئيس تيار الحكمة الوطني عمار الحكيم، أكد خلال استقباله السفير الياباني في بغداد كوتارو سوزوكي، على أهمية الاستفادة من التجربة اليابانية في إعادة الإعمار والبناء وتحقيق التنمية المستدامة، كما تمنى له التوفيق في مهامه الجديدة بعد انتهاء أعماله في بغداد، مثمناً دوره الدبلوماسي الذي لعبه في العراق".

وأشار الحكيم إلى "السمعة الطيبة التي تتمتع بها الشركات اليابانية"، داعيًا إلى "استثمار ذلك في المشاريع الرائدة في العراق"، خصوصًا مع "تشابه الظروف التي مرت بالبلدين من الناحية السياسية والاجتماعية"، حسب تعبيره.

ولفت الحكيم إلى "طبيعة المتغيرات السياسية في العراق وضرورة إنهاء الأزمة السياسية الحالية بالاحتكام للدستور والقانون ومؤسسات الدولة الشرعية"، مؤكدًا أن "العراق لا يمكن أن يختزل بوجهة نظر سياسية أو مذهبية أو قومية فمصلحة الجميع تكمن بمشاركة الجميع في صنع القرار"، مجدداً دعوته "لاعتماد الحوار سبيلاً لتحقيق الإصلاح والتغيير المنشود".