07-يونيو-2022
نفط

الترا عراق - فريق التحرير

أعلنت خلية الإعلام الأمني، الثلاثاء، تفكيك شبكات لسرقة النفط في العاصمة بغداد وعدة محافظات بعمليات "نوعية" لوكالة الاستخبارات.

وقال بيان للخلية، أنّ "رجال وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية في وزارة الداخلية، يتعقبون عصابات الجريمة بمختلف مسمياتها ضمن عمليات استباقية متواصلة".

وأضاف البيان، أنّ "العمليات الاستباقية لأبطال وكالة الاستخبارات، أسفرت عن إحباط عمليات لسرقة منتوجات نفطية من (5) مواقع نفطية تستخدم للمتاجرة وتدوير النفط ومشتقاته بصورة غير رسمية، بداخلها عجلات وخزانات نفطية مختلفة الأحجام تحتوي على منتوج نفطي مجهول الكمية والنوعية في عمليات منفصلة، ضمن محافظات بغداد وديالى وكركوك والبصرة، كما تمكن بواسل وكالة الاستخبارات من ضبط (4) محطات متنقلة بدون موافقات رسمية وغير قانونية ضمن محافظة صلاح الدين".

وتابع البيان، أنّ "مفارز وكالة الاستخبارات ضبطت عددًا من المواقع التي يستخدمها ضعاف النفوس في سرقة قوت الشعب، من خلال تجارة وتدوير النفط ومشتقاته بصورة غير مشروعة ضمن محافظة نينوى، كما تمكنت من ضبط (4) صهاريج كانت معدة للتهريب والقت القبض على سائقيها، فضلا عن (6) عجلات مخالفة ضمن محافظات بغداد والبصرة وديالى وكربلاء، حيث تم اتخاذ الإجراءات اللازمة".