15-سبتمبر-2023
الجواز الإلكتروني في العراق

أعلنت وصول وجبات كبيرة من الجوازات الخام سيتم طباعتها في بغداد (فيسبوك)

قالت وزارة الداخلية، إنّ منتصف الشهر المقبل سيشهد نهاية حل مشكلة جميع الإشكالات في عملية إصدار الجوازات. 

الداخلية وعبر بيان اطلع عليه "ألترا عراق"، قالت إنّ "مدير عام الأحوال المدنية والجوازات والإقامة اللواء نشأت الخفاجي، أعلن عن بدء العد التنازلي لحل مشكلة تأخير إصدار الجوازات، بعد أن وصلت اليوم الجمعة، وجبات كبيرة من الجوازات الخام وسيتم طباعتها في بغداد".

وتحدثت الداخلية عن "وضع خطة لتوزيع الجوازات الخام فئة A إلى المحافظات اعتبارًا من الأسبوع المقبل وتستمر العملية لغاية طباعة جميع الجوازات المعلقة في الإصدار".

وبحسب البيان، فإنّ اللواء الخفاجي،  قال إنه "بالنسبة للجواز الإلكتروني فإن عملية افتتاح المكاتب مستمرة وسيشهد الأسبوع المقبل افتتاح دائرتي الأنبار والديوانية، كما أن هناك خطة لافتتاح دوائر أخرى خلال الفترة المقبلة أيضًا في عدد من المحافظات".

أما موضوع افتتاح مكاتب خارج العراق، فإن "دائرة الأحوال المدنية والجوازات والإقامة افتتحت مكاتب في دولة الكويت والمملكة الأردنية الهاشمية وجمهورية لبنان ودولة قطر"، كما أنّ "هناك وفدًا من الأحوال المدنية غادر يوم أمس الخميس إلى العاصمة التركية إسطنبول لافتتاح مكتب هناك، كما أن هناك وفودًا أخرى ستغادر خلال الأيام القليلة المقبلة إلى ماليزيا ودولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية".

وقال إنّ "هذا العام سيشهد انتقالة نوعية في عمل الجوازات بشكل كبير"، مؤكدًا أنّ "منتصف الشهر المقبل سيشهد نهاية حل مشكلة جميع الإشكالات في عملية إصدار الجوازات".