08-أغسطس-2024
رديف

من مباراة النهائي (فيسبوك)

حقق فريق الزوراء الرديف، لقب بطولة دوري الرديف لكرة القدم، يوم الخميس 8 آب/أغسطس 2024، بعد فوزه على الشرطة بهدفين لهدف واحد في نهائي البطولة.

وتقدم الزوراء بهدفه الوحيد عن طريق لاعبه حسين صادق من ضربة الجزاء في الدقيقة 37 من الشوط الأول، لكن أبناء القيثارة عادلوا النتيجة بضربة جزاء أيضًا في الدقيقة 42 عن طريق مصطفى ماجد.

وفي الشوط الثاني تمكن الزوراء من تسجيل الهدف الثاني عن طريق اللاعب أحمد سلام الذي أنهى الكرة بالشباك في الدقيقة 49، لتنتهي المباراة التي أُقيمت على ملعب التاجي، بفوز الزوراء وخطف لقب الدوري للموسم 2023/ 2024.

وأصدر رئيسُ الاتحاد العراقيّ لكرة القدم عدنان درجال، بيان تهنئة لفريق نادي الزوراء الرياضيّ إحرازه لقب دوري رديف العراق، وقال: "أباركُ لفريق نادي الزوراء نيله لقب دوري الرديف بعد تفوقه على فريق الشرطة في المواجهةِ النهائية، وهذا إن دلَ على شيء إنما يدل على الاهتمامِ الحاصل في دوري الرديف الذي يعد امتدادًا لاهتمام إدارتي ناديي الزوراء والشرطة والملاكات التدريبيّة بهذه الفئةِ العمرية".

وأضاف، بحسب البيان الذي اطلع عليه "ألترا عراق"، "لقد منحت منافساتُ دوري الرديف الفرصةَ للعديد من اللاعبين لإبراز مواهبهم وقدراتهم تمهيدًا لتواجدهم في دوري المحترفين مع فرقهم"، مؤكدًا أهمية "أن نُحيي فرقَ أندية الدوري التي تولي إدارتها الاهتمامَ والدعمَ لفرق الرديف التي تكون بين فرق المتقدمين وفرق الشباب".