20-أكتوبر-2024
السوداني يدرس

اعتبر رئيس الحكومة محمد شياع السوداني، الأحد، إجراء انتخابات إقليم كردستان "مكتسبات" تؤكد احترام قيمة الديمقراطية والإيمان بالتداول السلمي للسلطة، ودعا إلى إكمال المتطلبات لتشكيل حكومة جديدة في الإقليم استنادًا إلى نتائج هذه الانتخابات.

وقال السوداني في بيان، "نبارك لأبناء شعبنا في إقليم كردستان العراق، ولرئاسة وحكومة الإقليم، ولجميع القوى السياسية والمرشحين المستقلين، إنجاز عملية الاقتراع للعملية الانتخابية الخاصة باختيار أعضاء برلمان الإقليم بدورته السادسة".

وأضاف السوداني، أنّ "الاستمرار بالخيار الديمقراطي لأبناء شعبنا في مختلف مناطق العراق يؤكد احترام قيمة الديمقراطية والإيمان بالتداول السلمي للسلطة، وترسيخ البناء الدستوري، وهي مكتسبات ما كانت لتتحقق لولا التضحيات التي قدمها العراقيون في سبيل حريتهم وكرامتهم واستقلال قرارهم، في العيش بوطن يتساوى فيه الجميع بالحقوق بلا تمييز، وبكل أطيافهم.".

وتابع رئيس الحكومة قائلاً، "بهذه المناسبة نثمن جهود المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، بمناسبة نجاح العملية الانتخابية، آملين أن يجري إكمال المتطلبات الخاصة بتشكيل الحكومة الجديدة لإقليم كردستان العراق، من أجل إدامة مسيرة التنمية والتعاون والاستقرار خدمةً لأبناء شعبنا في الإقليم".