02-مايو-2023
الأطفال

إعطاء أكثر من مليون جرعة (فيسبوك)

تحدثت منظمة الصحة العالمية عن نتائج حملة التلقيح التي أطلقت في العراق أواخر العام 2022، مشيرة إلى أنها أسهمت بتغطية 90 بالمئة من أمراض الطفولة.

الصحة العالمية في العراق: تم الوصول  إلى أكثر من 400 ألف طفل وإعطاء أكثر من مليون جرعة من اللقاحات المختلفة للحماية من الأمراض

ممثل المنظمة في العراق، أحمد زويتن، وخلال مؤتمر صحفي، بمقر وزارة الصحة عقد بمناسبة اليوم العالمي للتحصين، قال إنّ السنوات الماضية شهدت "تقدمًا كبيرًا في رفع نسب التغطية لأنشطة التطعيم وخدمات التحصين الروتينية وتعزيز نظام الترصد في العراق، حيث كان هذا التقدم حاسمًا للوقاية من تفشي الأمراض المحتملة وإدارتها وضمان صحة الأطفال العراقيين".

ورأى زويتن أنّ "الحصول على التطعيمات الأساسية يعد أهم الخطوات لضمان نمو الأطفال بشكل سليم لحمايتهم من الأمراض".

وخلال الأسبوع الماضي، تم إحياء أسبوع التحصين العالمي لأكثر من 109 في العالم، وآخرها العراق. 

زويتن

وتحدث زويتن عن تنفيذ وزارة الصحة لحملة بالتعاون مع منظمتي الصحة العالمية واليونسيف، متعددة اللقاحات أواخر العام الماضي لـ"تكون بمثابة شبكة أمان لجميع الأطفال في العراق حيث نجحت الحملة للوصول إلى أكثر من 400 ألف طفل وإعطاء أكثر من مليون جرعة من اللقاحات المختلفة للحماية من الأمراض، مبينًا أن الهدف كان "هو الوصول إلى الأطفال التي أفادتهم خدمات التحصين الروتينية والأطفال الذين يصعب الوصول إليهم".

وأشار إلى أنّ "منظمة الصحة العالمية تقوم بدعم جهود وزارة الصحة بتنفيذ الجولة الثانية من حملة متعددة اللقاحات والتي سوف تنطلق خلال أسابيع". 

وزعم ممثل الصحة العالمية أنّ "إنجازات مختلفة حققها العراق خلال العام الماضي، حيث حصل المختبر الوطني لشلل الأطفال على اعتمادية منظمة الصحة العالمي ما يمهد الطريق لتحقيق المزيد من الإنجازات".