الصحة تحذر من الوضع الوبائي

الصحة تحذر من الوضع الوبائي "الخطير": العراق في ذروة الموجة الثالثة

وجهت دعوة للقوات الأمنية (فيسبوك)

ألترا عراق ـ فريق التحرير

حذرت وزارة الصحة، من الوضع الوبائي في البلاد، لافتة إلى أن العراق بلغ ذروة الموجة الثالثة.  

وقال الوكيل الفني والمكلف بإدارة وزارة الصحة هاني العقابي في بيان تلقى "ألترا عراق" نسخة منه، إن "الوضع الوبائي في العراق خطير جدًا، وأن هنالك عدد كبير في عدد الراقدين في المستشفيات وهم من الحالات الخطرة".   

وأضاف أن "وزارة الصحة أعدت بيانات للتعامل مع الوباء منذ دخوله ونناشد الجميع الالتزام بالإرشادات الوقائية وخصوصًا الزوار في زيارة عرفة".   

وأشار إلى أن "عدد المرافقين مع المريض كبير جدًا وأغلبهم غير ملتزمين بالإجراءات الوقائية ولا يرتدون الكمامة، وأن عدد الكوادر الطبية في المستشفيات غير كافٍ بسبب الأعداد الكبرى للمصابين".   

وأوضح  بالقول، "لا نستطيع اجتياز أزمة الوباء وتقليل عدد الداخلين إلى المستشفيات إلا بأخذ اللقاح، وأن أعراض الفيروس خطيرة جدًا ومن الصعب تحملها والخلاص من هذا الخطر هو بالتطعيم"، داعيًا القوات الأمنية إلى "تعزيز تواجدها في جميع المستشفيات لردع من يقف أمام تقديم الخدمات للمرضى ومنع دخول المرافقين".  

كما دعا، المرضى والمرافقين إلى "الالتزام بإرشدات الكوادر الطبية وعدم إدخال الهيترات والامتناع عن التدخين داخل الردهات"، مؤكدًا أنّ البلاد "في ذروة الموجة الثالثة وهي تتطور وعدد الإصابات والوفيات في تزايد مستمر".   

 

 

اقرأ/ي أيضًا: 

موجة الجائحة.. الصحة تقترح فرض حظر تجوال شامل في العراق

قفزة جديدة لعدّاد الإصابات بفيروس "كورونا" في العراق