الصدر يحذّر منتقدي حفل ملعب كربلاء: ستدفعون الشباب إلى النوادي الليلية!

الصدر يحذّر منتقدي حفل ملعب كربلاء: ستدفعون الشباب إلى النوادي الليلية!

أثارت افتتاحية بطولة آسيا موجة من ردود الأفعال من قبل سياسيين وزعماء فصائل مسلحة (فيسبوك)

ألترا عراق ـ فريق التحرير

أبدى زعيم التيار الصدري، مقتدى الصدر، رأيه بكرة القدم وإقامة بطولة غرب آسيا في كربلاء، وما رافقها من احتفالات أثارت ردود أفعال، مفضلًا أن "لا يكون للعراق منتخب وطني على أن يراه يقبع في المراكز الأخيرة في ترتيب المنتخبات العربية والآسيوية"، لافتًا إلى أن التعدي بصورة تشددية قبيحة تكون دافعًا للشباب لاستبدال كرة القدم بارتياد الحانات والنوادي الليلية. 

الصدر: لم تحزنني الافتتاحية إطلاقًا على الرغم مما شابها من شوائب، لكن ما أحزنني هو ما حدث من صراع فكري وأيديولوجي بين الساسة وطبقات الشعب

وقال الصدر في تغريدة له على تويتر وتابعها "ألترا عراق"، إنه "ليس من محبي كرة القدم لأنها مضيعة للوقت والصحة والمال".

اقرأ/ي أيضًا: الانتهاكات وسوء الخدمات في مواجهة الموسيقى.. أيهما "يخدش" قدسية كربلاء؟

أشار إلى أن "كرة القدم في العراق في تردي دائم، حالها حال جميع الأمور  بلا استثناء" ، مفضلًا أن "لا يكون للعراق منتخب وطني على أن يرى المنتخب العراقي يقبع في المراكز الأخيرة في التصنيف العربي والآسيوي".

وفي حديثه عن افتتاحية بطولة غرب آسيا في كربلاء، أكد الصدر أنه "كان من الممكن إقامة الافتتاحية بصورة اعتدالية بحيث لا تخدش الحياء ولا تكون قمعًا لحريات الشباب".

تابع أن "إصدار الاستنكارات والتعدي بصورة تشددية قبيحة تكون دافعًا للشباب بأن يستبدلوا كرة القدم بارتياد الحانات والنوادي الليلية".

واختتم قوله "لم تحزنني الافتتاحية إطلاقًا على الرغم مما شابها من شوائب، مستدركًا "لكن ما احزنني هو ما حدث من صراع فكري وايديولوجي بين الساسة وطبقات الشعب".

الصدر: إصدار الاستنكارات والتعدي بصورة تشددية قبيحة تكون دافعًا للشباب بأن يستبدلوا كرة القدم بارتياد الحانات والنوادي الليلية

كانت طريقة افتتاح بطولة غرب آسيا في ملعب كربلاء الدولي، أثارت موجة من الردود والاستنكارات من قبل أحزاب إسلامية وفصائل مسلحة، معتبرين أن الافتتاح وما رافقه من رقص يعد "انتهاكًا صارخًا لقدسية كربلاء".

اقرأ/ي أيضًا: "أسرار التعذيب" في سجون العراق: قصة معتقل واجه "الموت البطيء" وشهادة ضابط!

قال المتحدث باسم الحركة، نعيم العبودي، في "تغريدة" على حسابه بـ"تويتر"، رصدها "ألترا عراق"، إن "افتتاح بطولة غرب آسيا في كربلاء بالغناء والرقص إساءة لقدسية المدينة، ولا بد أن تكون هنا وقفة، وتحقيق في الموضوع".

في الأثناء، استنكر رئيس الوزراء الأسبق نوري المالكي، ما حصل في ملعب كربلاء، مطالبًا الحكومة بفتح تحقيق عاجل ومحاسبة المقصرين.

وقال المالكي في بيان تلقى "ألترا عراق"، نسخة منه، "نستنكر وندين بشدة ما حصل مساء أمس في ملعب محافظة كربلاء المقدسة خلال افتتاح بطولة غرب آسيا، والتي رافقها حفل موسيقي راقص يعدّ تجاوزًا على حرمة المدينة وهتكًا لقدسية مدينة الإمام".

وأدناه نص بيان الصدر:

 

 

اقرأ/ي أيضًا: 

العصائب والمالكي ينتقدان انتهاك "قدسية كربلاء" بافتتاح غرب آسيا: لنا وقفة!

بين الأسواق وصفحات فيسبوك.. سلطة الأنبار تبحث عن "القدسية" بثوب "داعش"!