28-مايو-2023
طقس تراب غبار عواصف

طقس العراق خلال الأيام المقبلة (Getty)

أعلنت هيئة الأنواء الجوية، يوم الأحد 28 أيار/مايو 2023، حالة الطقس في العراق للأيام المقبلة، متوقعة أجواء مغبرة يومي الأحد والإثنين، وممطرة طيلة الأيام الأربعة المقبلة.

يتصاعد الغبار ليومين وتستمر الأمطار حتى صباح الأربعاء

وبحسب بيان للهيئة اطلع عليه "ألترا عراق"، فأن طقس يوم الأحد سيكون غائمًا جزئيًا وأحيانًا غائمًا، ودرجات الحرارة مقاربة ليوم السبت، في المنطقتين الوسطى والجنوبية، لكن رياحًا شمالية غربية تتسبب بتصاعد الغبار في بعض الأماكن من المنطقة الوسطى. أما طقس المنطقة الشمالية فيكون غائمًا جزئيًا وأحيانًا غائمًا، مع استقرار في درجات الحرارة.

الطقس في العراق

 

أما طقس الإثنين سيكون غائمًا جزئيًا  في المنطقة الوسطى مع تساقط زخات مطر خفيفة في الأقسام الغربية تكون رعدية أحيانًا بينما سيكون الطقس غائمًا جزئيًا إلى غائم مع تساقط زخات مطر متفرقة تكون رعدية أحيانًا في المنطقة الشمالية، وغائمًا جزئيًا في المنطقة الجنوبية. أما درجات الحرارة فستنخفض قليلًا عن اليوم السابق في عموم العراق.

يتصاعد الغبار في بعض الأماكن من المنطقتين الوسطى والجنوبية بسبب رياح شمالية غربية 

الطقس في العراق

 

طقس الثلاثاء سيكون مشابهًا في جميع مناطق البلاد، غائمًا جزئيًا مع فرصة لتساقط زخات مطر خفيفة ومتفرقة تكون رعدية أحيانًا، ودرجات الحرارة مقاربة لليوم السابق في المناطق الوسطى والجنوبية والشمالية.

الطقس في العراق

 

وتستمر الأجواء صباح يوم الأربعاء إذ تكون غائمة جزئيًا مع فرصة لتساقط زخات مطر خفيفة ومتفرقة تكون رعدية أحياناً في جميع مناطق العراق، أما درجات الحرارة فسترتفع قليلًا عن اليوم السابق في المنطقتين الوسطى والشمالية، وتنخفض قليلًا في المنطقة الجنوبية.

يعاود طقس يوم الخميس ليكون صحوًا مع بعض الغيوم في المنطقتين الوسطى والجنوبية، وغائمًا جزئيًا في المنطقة الشمالية، أما درجات الحرارة فستكون مقاربة لليوم السابق في المنطقتين الوسطى والجنوبية، بينما ترتفع قليلًا في الجنوب.

الطقس في العراق

 

ونشرت الأنواء الجوية تقريرًا بكمية الأمطار التي سقطت على العراق خلال 24 ساعة الماضية.

الطقس في العراق