العراق: نرفض تصريحات نتنياهو بضمّ غور الأردن ونطالب برد عربي

العراق: نرفض تصريحات نتنياهو بضمّ غور الأردن ونطالب برد عربي

العراق يؤكد رفضه القاطع لما صرّح به نتنياهو (فيسبوك)

ألترا عراق ـ فريق التحرير

أعلنت وزارة الخارجية، رفض العراق القاطع لتصريحات رئيس حكومة الكيان الصهيوني بنيامين نتنياهو القاضية بضم غور الأردن، وشمال البحر الميت إلى بلاده.

قالت الخارجية العراقية في بيان تلقى "ألترا عراق"، نسخة منه، إن "العراق يؤكد رفضه القاطع لما صرّح به نتنياهو رئيس حكومة الكيان الصهيونيّ من اعتزامه ضمّ غور الأردن، وشمال البحر الميت إلى دولة الكيان الغاصب، وما تسبّب به من موجة غضب عارمة عربيًا وإسلاميًا وعالميًا".

أضافت الوزارة أن "ما نراه هو دعاية انتخابية عدوانية وسياسة استيطانية عنصرية مبرمجة قائمة على سلب حقوق الشعب الفلسطينيّ، وخطوة احتلاليّة بالغة الخُطُورة تجاه فلسطين؛ ولتأجيج الصراع، في المنطقة برُمّتها يفترض أن يقابلها رد فعل عربيّ وعالمي لمناهضتها".

تابعت "في هذا السياق يُشدّد العراق على أهمية توفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني، والأراضي الفلسطينية من سياسة القضم التي تقوم بها إسرائيل بالقوة، وبذل جهد حقيقي، وعملي ومسؤول على المستويات كافة للتصدي لما يقوم به الكيان الصهيوني، الذي ينتهك متعمّدًا القانون الدولي، وقرارات الأمم المتحدة ذات الصلة مرارًا وتكرارًا بما فيها قرارا مجلس الأمن 242 و338".

 

 

اقرأ/ي أيضًا: 

"مؤتمر البحرين" وصفقة القرن.. لا خيار للعراق غير الوقوف مع فلسطين!

#من_بغداد_إلى_القدس.. عراقيون مع فلسطين في العالم الافتراضي أيضًا