04-أكتوبر-2024
طول كرم.jpg

استنكرت الحكومة العراقية، الجمعة، استهداف المدنيين في مخيّم طولكرم من الضفة الغربية المحتلّة من قبل سلطات الاحتلال الإسرائيلي، وطالبت المجتمع الدولي والمنظمات الأممية بإدانة المجازر التي تواصل سلطات الاحتلال ارتكابها في فلسطين ولبنان، مؤكدة مساندة أي فعل أو جهد دبلوماسي لوقف العدوان.

وقال المتحدث باسم الحكومة باسم العوداي في بيان، إنّ "الاحتلال الصهيوني يستمر بارتكاب مجازر تثبت تصميمه الإجرامي وإصراره على ممارسة الإبادة الجماعية لشعبنا الفلسطيني، في اقترافه جريمة جديدة باستهداف المدنيين في مخيّم طولكرم من الضفة الغربية المحتلّة".

وأضاف العوادي، "إذا كانت جرائم العدوان تشير بالفعل إلى مسار بعيد عن الإنسانية، يستهدف توسعة الحرب، فإن موقف المجتمع الدولي الصامت العاجز، إنما يغذّي فعليًا هذه الإساءات، لاسيما بعد أن تجاوز في عدوانه لينال من شعب لبنان الشقيق".

وتابع بالقول، إنّ "العراق يجدد، دعوة الأصوات الحرّة في العالم، والمنظّمات الدولية والأممية، لإدانة العدوان ومن يحميه ويسانده"، مبينًا أنّ "الحكومة العراقية تؤكّد إسنادها كلَّ فعل أو جهد دبلوماسي، يوقف هذا العدوان، ويضع حدًا لسلوك المحتل واستهتاره بالقيم والمبادئ التي توافقت عليها البشرية، إلى جانب استمرارها في بذل كل ما هو ممكن ومتاح، من أجل إغاثة الأشقّاء في فلسطين ولبنان، وإسناد صمودهم البطولي".

وأسفرت غارةٌ إسرائيليةٌ، مساء أمس الخميس، عن ارتقاء 18 شهيدًا في مخيم طولكرم شمال الضفة الغربية، في حصيلة غير نهائية نشرتها وزارة الصحة.

واستهدف القصف مقهى فوقه منزل واحدٌ على الأقل في حارة الحمام أثناء تجمع عدد كبير من الشبان بداخله، ما أدى تناثر أجساد بعض الشهداء نتيجة القصف، إذ نقلت بعض أجزاء الشهداء في علب كارتونية إلى مستشفى ثابت ثابت الحكومي.