03-سبتمبر-2024
قصف سيارة لداعش

عملية في صحراء الأنبار (فيسبوك)

أصدرت قيادة العمليات المشتركة، يوم الثلاثاء 3 أيلول/سبتمبر 2024، بيانًا أعلنت فيه العثور على جثتين لإرهابيين وحرق 3 سيارات يستخدمها تنظيم "داعش"، خلال إنزال في وادي الغدف.

وقالت القيادة في بيان اطلع عليه "ألترا عراق"، "استمرارًا لعملية وثبة الأسود في صحراء الأنبار، ولغرض السيطرة على القاطع بشكل تام وللقصاص من بقايا مفارز داعش الخائبة، أشرف رئيس أركان الجيش ونائب قائد العمليات المشتركة بالساعة 400 من فجر اليوم ومن داخل مركز العمليات وخلية الاستهداف في قيادة العمليات المشتركة، بحضور مدير الاستخبارات العسكرية وهيئة الركن، على مراحل وتنفيذ إنزال القوات المحمولة جوًا الذي نفذه الأبطال في القوات الخاصة بالتنسيق مع مفارز من جهاز المخابرات الوطني العراقي وبإسناد من الشجعان في طيران القوة الجوية وطيران الجيش والقطعات الماسكة، في وادي الغدف على وكر مهم كانت تستخدمه قيادات عناصر داعش الارهابية".

وأضاف البيان: "إذ تم العثور على جثتين للإرهابيين ومعدات وأسلحة، ليكون مجموع ما تم قتلهم في عملية وثبة الأسود النوعية 16 إرهابيًا بينهم قيادات من الصف الأول لعصابات داعش الإرهابية".

وتابع: "تم رصد ثلاث عجلات نوع بيك آب مختلفة في مناطق متفرقة تستخدم من مفارز داعش، جرى معالجتها وحرقها على الفور من قبل أبطال طيران الجيش".