20-أبريل-2024
كالسو

نفت القيادة المركزية للقوات الأمريكية، فجر السبت، قصف قاعدة كالسو في بابل، والتي تضم مواقع لقيادة الحشد الشعبي، ومقرات لأسلحة ودبابات.

وذكرت القيادة الأمريكية عبر منصة إكس، "نحن على علم بالتقارير التي تزعم أن الولايات المتحدة شنت غارات جوية في العراق اليوم. تلك التقارير غير صحيحة. ولم تقم الولايات المتحدة بشن غارات جوية في العراق اليوم".

فيما قال التحالف الدولي في بيان مقتضب، إنّ قواته "لم تشارك أو تضرب مواقع في العراق. نحن نراقب التقارير حول وقوع حادث في جرف الصخر ونظل على استعداد لدعم شركائنا العراقيين".

واستهدف قصف جوي قاعدة كالسو التي تقع جنوب بغداد، فيما اتهم مكتب الحشد الشعبي في بابل ضمن بيان رسمي الولايات المتحدة الأمريكية بالمسؤولية عن القصف، مشيرًا إلى أنّ القصف لم يوقع ضحايا أو مصابين.

وقال بيان الحشد الشعبي، إنّ "قصفًا أمريكيًا طال قاعدة كالسو"، مبينًا أنّ القصف استهدف "مديرية الدروع وسرايا الجهاد والنخبة"، فيما أكّد عدم تسجيل "شهداء أو جرحى في صفوف الحشد الشعبي".

فيما قال رئيس اللجنة الأمنية في مجلس محافظة بابل، إنّ القصف أسفر عن إصابة 3 أشخاص، مبينًا أنّ القصف طال مواقع تابعة لهيئة الحشد الشعبي.