الكاظمي: أحبطنا

الكاظمي: أحبطنا "غزوة" كشف عنها قرداش.. ونبحث عن حلول صعبة

أكد الكاظمي مجددًا سعي حكومته إلى إجراء انتخابات مبكرة

الترا عراق - فريق التحرير

أكد رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، الخميس، إحباط عملية لتنظيم "داعش" كشفت عنها معلومات أدلى بها القيادي البارز في التنظيم عبد الناصر قرداش والذي اعتقلته المخابرات العراقية مؤخرًا.

قال الكاظمي إن حكومته تسعى إلى تحقيق مجموعة أهداف أبرزها إنقاذ الوضع الاقتصادي

وقال الكاظمي في خلال ترؤسه اجتماع المحافظين، 21 آيار/مايو، إن "للحكومة مجموعة أهداف، في مقدمتها إنقاذ الوضع الاقتصادي الذي لم يشهد له العراق مثيلاً في تأريخه، ونحاول إيجاد حلول صعبة لاتنعكس على المواطنين، وكذلك مواجهة الوضع الأمني وتزايد نشاط داعش حيث أحبطنا (غزوة) إرهابية كشفت عنها تصريحات القيادي الذي ألقينا عليه القبض مؤخرًا".

وأضاف الكاظمي، أن "الهدف الآخر هو الوصول إلى انتخابات مبكرة نزيهة عادلة، إلى جانب التحدي الصحي وجائحة كورونا"، داعيا المحافظين إلى "العمل المشترك لمواجهة التحديات وتركيز الجهود على قطاعي الكهرباء والمياه والاستثمارات المجدية".

وبيّن رئيس مجلس الوزراء، أن "حكومته مع منح الصلاحيات للمحافظات واستخدام الصلاحيات للمنافسة المشروعة في تقديم الخدمات للمحافظات التي عانت كثيرًا جدًا من الإهمال"، داعيًا إلى "بناء الثقة بين المتظاهرين والمحافظين والمسؤولين وإزالة أي توتر في سبيل تحقيق المطالب المشروعة للمتظاهرين".

كما بحث اجتماع الهيئة العليا، وفق بيان للمكتب الإعلامي للكاظمي، موازنة الدوائر البلدية والإيرادات المحلية والتعرفة الگمرگية، إلى جانب الملف الأمني والصحي، وعرض المحافظون واقع الخدمات والمنظومة الكهربائية واستعداداتهم لفصل الصيف، وما يتعلق بمجالات الصحة والزراعة والمياه والتربية والأبنية المدرسية.

وأعلن جهاز مكافحة الإرهاب، في وقت سابق، تنفيذ عمليات "نوعية استباقية" ضد عناصر تنظيم داعش و"التي تُحاول استهداف أمن المواطنين العُزل في شهر رمضان".

وذكر الجهاز في بيان له، إن وحداته "الاستخبارية والعملياتية نفذت عملية تفكيك شبكة إرهابية مؤلفة من (5) عناصر مُتهمة بتنفيذ عمليات إرهابية، والتي كانت تُخطط لشن عملية إرهابية في ما يُسمى بولاية الجنوب، حيثُ تمت مُصادرة عدد من الصواريخ المُخصصة لتنفيد عمليات إرهابية خلال الأيام القادمة"، موضحًا أن "وحداته نفذت عملية نوعية تم من خلالها ألقاء القبض على أحد الإرهابيين المُتخفين في قرية كنعوص ضمن مُحافظة صلاح الدين".

وأكد الجهاز، أن "هذه العمليات النوعية تأتي انسجامًا مع الأوامر الصادرة من رئيس جهاز مُكافحة الإرهاب الفريق الرُكن عبد الوهاب الساعدي لسحق الإرهاب ومُلاحقة بقايا داعـش ومن يدعمُها".

 

اقرأ/ي أيضًا: 

كيف ستدار حقائب الكاظمي الشاغرة؟

"ترند العراق".. هل يستطيع الكاظمي محاكمة عبد المهدي؟