14-أكتوبر-2021

وجه العسكري تهديدًا إلى القضاة في مفوضية الانتخابات

الترا عراق - فريق التحرير

اتهم المتحدث العسكري باسم "كتائب حزب الله"، أبو علي العسكري، الخميس، رئيس الحكومة مصطفى الكاظمي بـ "تزوير الانتخابات".

وقال العسكري، "تأكد لدينا أنّ عراب تزوير الانتخابات هو رئيس الوزراء (المؤتمن) على أصوات الشعب، فقد تجرأ مع بعض أتباعه من أفراد جهاز المخابرات على تغيير نتائج الانتخابات بالاتفاق مع أطراف سياسية نافذة".

اقرأ/ي أيضًا: قعقعة السلاح تربك المفوضية.. المنطقة الخضراء تعيش ساعات حرجة

وأضاف العسكري، أنّ "من ضمن المخالفات القانونية التي ارتكبها، هي رفع عدد من مقاعد النواب التابعين له بنحو 15 نائبًا، تسعة منهم ينتمون إلى حركة ما تسمى (امتداد)، وفي الحقيقة لم يحصلوا على أكثر من 4600 صوت لمجمل مرشحي حركتهم".

وشدد العسكري بالقول، "نطالب القضاة المشرفين على الانتخابات بكشف فضائح المشاكل التقنية والتحدث بصراحة عما يعرفونه عن الإخفاقات التقنية الكبيرة في أجهزة الـ (pcos) لحفظ تاريخهم، وإن لم يتملكوا الشجاعة لفعل ذلك فسيتم الكشف عنها وتسمية المسؤولين والخبراء من أهل الاختصاص في المفوضية".

وختم العسكري، "نشد على أيدي جميع المرشحين الذين سرقت أصواتهم في تكثيف الاحتجاجات والاعتراضات، لتعجيل عودة الحق لأصحابه".

وسبق أنّ لوح العسكري، بتحرك مسلح احتجاجًا على نتائج الانتخابات المعلنة.

وقال العسكري في بيان، "إن ما حصل في الانتخابات بواقع الحال يمثل أكبر عملية احتيال والتفاف على الشعب العراقي في التاريخ الحديث، والتي لا تقل سوءًا عن الاستفتاءات التي أجراها النظام المقبور".

 

اقرأ/ي أيضًا:

رد ناري من مستشار الكاظمي على الفصائل المسلحة الخاسرة

حلفاء إيران يطعنون بنتائج الانتخابات.. وكتائب حزب الله تلوح بالسلاح