16-أغسطس-2021

قالت إن مفاصلها تتعرض إلى أعمال تخريبية هدفها استنزاف قدراتها (فيسبوك)

ألترا عراق ـ فريق التحرير

أعلنت وزارة الكهرباء، تعرض خط نقل طاقة كهربائية بين محافظة كركوك وأربيل إلى "عمل تخريبي".  

وقال إعلام وزارة الكهرباء في بيان تلقى "ألترا عراق" نسخة منه، إنه "تعرض خط نقل الطاقة الكهربائية الضغط الفائق (كركوك - سنتر أربيل) جهد 400 ك.ف التابع للشركة العامة لنقل الطاقة الكهربائية في  المنطقة الشمالية مساء أمس الأحد 15 آب/أغسطس 2021، إلى عمل تخريبي إرهابي بتفجير بعبوات ناسفة أدت إلى تضرر البرج رقم (369) وميلان البرج المرقم (370) وحدوث تقطع في الأسلاك وخروج الخط عن الخدمة".  

وأضاف، أنه "على الفور شرعت الملاكات الهندسية والفنية في الشركة العامة المذكورة رفقة القوات الأمنية للكشف على الخط المتضرر لغرض الإسراع بإنجاز الصيانات المطلوبة وإعادتهما إلى الخدمة".  

وتابع، أن "إصرار العناصر الإرهابية باستهداف النقاط الحيوية في المنظومة الوطنية، وإعادة تدمير كل ما تعمره ملاكات الوزارة المتقدمة ويتفانى فيه الجهد الحكومي، ما هو إلا دليل على محاولة قتل الحياة في هذا البلد الذي يوغل الإرهاب والتخريب باستهدافه من خلال ملف الخدمات وبأولها الكهرباء".  

وأشار إلى أن "الإدارة العليا في وزارة الكهرباء تواصل تنفيذ خططها من أجل تقديم أفضل خدمة للمواطنين في ظل الظروف الراهنة، إلى أنها لا زالت تتعرض مفاصلها إلى أعمال تخريبية هدفها استنزاف قدراتها وإمكانياتها وانهاك ملاكاتها، حيث يعمد منفذي هذه الأعمال الإرهابية والتخريبية في الإيغال بالاعتداءات العبثية".  

 

 

اقرأ/ي أيضًا: 

سباق "حرب الأبراج" في العراق.. 59% إحباط استهداف و41% تدمير فعلي

خطوط نقل الطاقة في كربلاء تتعرض إلى هجمة بـ"عبوات ناسفة"