17-أكتوبر-2023
فلسطين والعراق

المالكي يلتقي روحي فتوح (فيسبوك)

قال رئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي،  يوم الثلاثاء 17 تشرين الأول/أكتوبر 2023، إن ما فعله الفلسطينيون أوقظ مشاعر الأمة.

جاء ذلك خلال لقائه الوفد الفلسطيني برئاسة روحي فتوح خلال زيارته العراق تلبية للدعوة الموجهة من محمد الحلبوسي رئيس مجلس النواب العراقي، وفق بيان للدائرة الإعلامية للبرلمان اطلع عليه "ألترا عراق".

فلسطين والعراق

 

وقال المالكي إن "ما قام به الفلسطينيون أوقظ مشاعر الأمة، وحطم هيمنة أسطورة الجيش الصهيوني، مما يصدر رسائل للعالم أن هناك شعب يدافع عن أرضه ومقدساته"، مبينًا أن "القضية الفلسطينية  ثابتة لدى العراق وله موقف موحد تجاه إقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف".

وأعرب المالكي عن "تعاطفه مع الشعب الفلسطيني ومظاهر الألم على الشهداء"، منددًا "بالانتهاكات التي يمارسها الكيان الصهيوني ضد المواطنين العزل، بمساندة من دعاة الحرية والديمقراطية".

من جانبه قدم روحي فتوح بحسب بيان البرلمان "شكره لموقف العراق تجاه فلسطين المحتلة"، مؤكدًا أن "ذلك يزيد من عزيمة مواجهة الاحتلال والحرب مع الكيان الصهيوني".

كما أعرب فتوح عن اعتقاده بأن "الموقف العربي سيكون واضحًا تجاه دعم ومساندة فلسطين في أزمته، وبذل الجهود في سبيل المحافظة على الأرض وحماية المواطنين، من التطهير الذي تمارسه إسرائيل بحق المدنيين العزل".