25-أغسطس-2021

أكدا على الحفاظ على أصوات المواطنين من التلاعب والتزوير (فيسبوك)

ألترا عراق ـ فريق التحرير

أصدر حزبا الدعوة والديمقراطي الكردستاني، بيانًا مشتركًا بشأن تفاصيل اجتماع زعيميهما نوري المالكي ومسعود بارزاني، فيما أكدا على إجراء الانتخابات في موعدها. 

وقال البيان المشترك، الذي تلقى "ألترا عراق" نسخة منه، إن "الأمين العام لحزب الدعوة الإسلامية نوري المالكي التقى صباح اليوم في أربيل رئيس الحزب الديمقراطي الكردستاني مسعود بارزاني".  

وأضاف أنه "في سياق العلاقات الأخوية الراسخة بين حزب الدعوة الإسلامية والحزب الديمقراطي الكردستاني قام وفد من المكتب السياسي لحزب الدعوة الإسلامية برئاسة الأمين العام للحزب السيد نوري المالكي بزيارة إلى إقليم كردستان واللقاء مع الرئيس مسعود البارزاني ووفد من المكتب السياسي للحزب الديمقراطي الكردستاني".  

وتابع، "جرى خلال اللقاء التباحث وتبادل وجهات النظر حول الوضع السياسي في العراق والمنطقة ومخاطر الإرهاب والتحديات التي تواجه العملية السياسية".  

وأشار إلى أنه "تم خلال اللقاء تسليط الضوء على مسار الانتخابات البرلمانية المقبلة"، حيث أكد الطرفان على "إجراء الانتخابات في موعدها المحدد بتاريخ 10 تشرين الأول/أكتوبر وضمان إجراءاتها في ظروف حرة ونزيهة وعادلة، فيما أكدا أيضًا على "تأمين البيئة الأمنية لإجراء الانتخابات والحفاظ على أصوات المواطنين من التلاعب والتزوير واحترام إرادة الشعب".  

 

 

اقرأ/ي أيضًا: 

بعد موعدين.. هل سيتمّ تأجيل موعد الانتخابات المبكرة مرة ثالثة؟

إحصائية بعدد التحالفات والأحزاب المسجلة في المفوضية لخوض الانتخابات المبكرة