26-فبراير-2020

الطقس يستمر بالاستقرار لغاية يوم السبت المقبل (فيسبوك)

ألترا عراق ـ فريق التحرير

تنتهي حالة المنخفض الجوي خلال اليوم الأربعاء، والتي بدأت منذ الأحد الماضي، فيما تترك بعض آثارها على مناطق الشمال والشرق خلال اندفاعها راحلة، قبل أن تعود حالة ممطرة جديدة السبت المقبل.

متنبئ جوي: انخفاض سيطرأ على درجات الحرارة لتكون الأجواء باردة خلال الصباح والليل ومعتدلة نهارًا

قال المتنبئ الجوي صادق عطية، في تدوينة رصدها "ألترا عراق"، إن "موجة الغبار تندفع نحو إيران (اللون الوردي)، والحالة الجوية أعلنت رحيلها".

اقرأ/ي أيضًا: مناطق واسعة تتتظر "ذروة" الحالة الجوية.. تحذيرات جدّية ولا يُنصح بالسفر

بيّن أنه "ما زالت بعض امتدادات المنخفض تؤثر شرق البلاد والسحب الرعدية الممطرة تتركز  في (السليمانية ومناطق من ديالى وواسط وميسان وكركوك وشرق أربيل وشمال شرق نينوى)".

أضاف أنه "ستنتهي الحالة قبل الظهر في كافة مناطق العراق ويبسط مرتفع جوي سيطرته على أجوائنا، وتستقر الرياح شمالية غربية مصحوبة بغبار خفيف في مدن غرب وجنوب غرب ووسط البلاد، عدا المناطق الشرقية والشمالية تكون متقلبة إلى ساكنة هذا اليوم".

فيما أكد أن "انخفاضًا يطرأ على درجات الحرارة لتكون الأجواء باردة خلال الصباح والليل ومعتدلة نهارًا ويزداد الانخفاض غدًا وبعد غد، لكنها لا تصل لمستوى الموجة الباردة".

أشار عطية إلى أن "الطقس يستمر بالاستقرار لغاية يوم السبت المقبل، حيث نتوقع أن تشهد بعض مناطق شمال البلاد حالة جوية ممطرة".

 

 

اقرأ/ي أيضًا: 

طقس "خطير" ينتظر العراق.. أربعة فصول في أسبوع وأمطار وسيول!

موجة أمطار رعدية قد "لا تنجو" منها محافظة.. تحذيرات من سيول وفيضانات مرتقبة