02-مايو-2024
المنتخب الاولمبي العراقي

المنتخب الأولمبي في مواجهة حاسمة (فيسبوك)

يخوض المنتخب الأولمبي العراقي، يوم الخميس 2 أيار/مايو 2024، مواجهة حاسمة على ملعب عبد الله بن خليفة في الدوحة، وهي بمثابة التذكرة الأخيرة إلى أولمبياد باريس.

ويواجه الأولمبي، المنتخب الإندونيسي، عند الساعة 6:30 مساء بتوقيت بغداد، في مباراة مفصلية لتحديد المركزين الثالث والرابع من نهائيات كأس آسيا السادسة للمنتخبات دون 23عامًا المقامة في قطر 2024، والمؤهلة إلى دورة الألعاب الأولمبية في باريس.

ويتطلع الكادر التدريبي واللاعبون العراقيون إلى خطف البطاقة الثالثة المؤهلة إلى أولمبياد باريس بشكل مباشر، بينما تعني الخسارة والحصول على المركز الرابع الدخول في الملحق العالمي، وخوض مباراة أمام ممثل قارة إفريقيا، منتخب غينيا الأولمبي، في 9 أيار/مايو الحالي في باريس.

وكان المنتخب الأولمبي العراقي قد أمام نظيره الياباني بهدفين نظيفين، في الدور نصف النهائي ضمن نهائيات آسيا، على ملعب جاسم بن حمد، وفقد إحدى البطاقات المؤهلة مباشرةً للأولمبياد.

واليوم الخميس، التقى رئيسُ الاتحاد العراقيّ لكرة القدم عدنان درجال، الملاكَين التدريبيّ والإداريّ ولاعبي المنتخب الأولمبيّ قبلَ مواجهته أمام نظيره الإندونيسي، وأكد وفق بيان لاتحاد الكرة اطلع عليه "ألترا عراق"، أن "مباراة اليوم في غايةِ الأهمية، لأن الفوز فيها يؤهلكم لخطفِ بطاقة التأهل إلى أولمبياد باريس، وأنتم تستحقون تسجيلَ أسمائكم في التاريخ المميز لكرتنا".

وأعرب درجال عن ثقته بقيادة راضي شنيشل للفريق، والإمكانيات الفنية، وقدرة اللاعبين على "إسعادِ شعبكم الذي ينتظر منكم الفوز، وتمثيل كرتنا والكرة العربية الآسيويّة في الأولمبياد".

عدنان درجال