22-مارس-2019

انقلاب العبارة في الموصل (فيسبوك)

ألترا عراق ـ فريق التحرير

أعلنت وزارة الموارد المائية، تقليل تخفيض الإطلاقات من سد الموصل لتسهيل عملية انتشال ضحايا غرق العبارة المنكوبة في الجزيرة السياحية بالموصل.

إجراء تخفيض إطلاقات المياه من سد الموصل سيكون لمدة 24 ساعة لتسهيل عملية انتشال ضحايا العبّارة

قالت الوزارة في بيان تلقى "ألترا عراق"، نسخة منه، إنه "بناء لتوجيهات وزير الموارد المائية جمال العادلي، ولغرض مساعدة القوات المتواجدة في الموصل من القيام بواجباتها في انتشال ضحايا العبارة المنكوبة، تقرر تخفيض الإطلاقات المائية من سد الموصل ولمده 24 ساعة".

أضاف البيان، أن "هذا الإجراء بدأ من الساعة العاشرة من مساء أمس، فيما دعت الوزارة الجهات ذات العلاقة الى تكثيف جهودها ابتداءً من العاشرة من صباح اليوم الجمعة.

وكان وزير الموارد المائية جمال العادلي، قد قدم في وقت سابق، تعازيه لأسر الضحايا بفاجعة غرق العبارة السياحية في الموصل، وطالب بمحاسبة المسؤولين والمقصرين المتسببين بالحادثة.

وكان النائب عن محافظة نينوى، أحمد الجبوري، كشف عن أعداد المواطنين الذين كانوا على متن العبّارة في الموصل، مشيرًا إلى أن العبّارة كانت تحمل 287 شخصًا، وانتشل بعد غرقها 89 جثة، و118 شخصًا مازالوا في عداد المفقودين.

جدير بالذكر أن دائرة الموارد المائية حذرت في وقت سابق، من ارتفاع منسوب نهر دجلة بسبب فتح بوابات سد الموصل، حيث شهدت الجزيرة السياحية بالموصل غرق العشرات من المواطنين أمس الخميس، كما فقد آخرون إثر انقلاب عبارة، فيما أعلن رئيس الوزراء عادل عبد المهدي، الحداد العام في جميع انحاء العراق على ضحايا العبارة في الموصل.

 

 

اقرأ/ي أيضًا: 

نائب: 287 شخصًا كانوا على متن عبارة الموصل.. ووقفة للأهالي أمام الطب العدلي

التهريب والأتاوات في الموصل..هل هو الانهيار مجددًا؟