04-نوفمبر-2023
الميناء

الميناء يعاني (فيسبوك)

أعلنت إدارة نادي الميناء، يوم السبت 4 تشرين الثاني/نوفمبر 2023، فسخ عقد الجهاز الفني للفريق بقيادة قحطان جثير، بعد حادثة مباراة الشرطة التي لاقت استهجانًا واسعًا.

وبحسب بيان للنادي اطلع عليه "ألترا عراق"، "قررت الهيئة الإدارية المؤقتة لنادي الميناء في اجتماعها الطارئ الذي عقدته اليوم السبت الموافقة على فسخ عقد الجهاز الفني للفريق بقيادة المدرب قحطان جثير بعد واقعة مباراة الشرطة وعد الفريق خاسرًا (0-3)".

وتم  وفق بيان النادي "تشكيل لجنة لمعرفة أسباب الأزمة الحالية للفريق مع الموافقة على فسخ عقد الجهاز التدريبي بالتراضي"، على أن "يتم الجلوس مع المحترفين الذين تم التعاقد معهم، ولم يلعبوا بسبب إيقاف القيد، من أجل فسخ عقودهم بالتراضي".

وتابع البيان: "سيتم التعاقد مع جهاز تدريبي جديد للفريق خلال الأيام المقبلة، مع التعويل على عناصر الشباب، خاصة بعد إلغاء فكرة الانسحاب من دوري نجوم العراق".

وخاض فريق الميناء مباراته يوم أمس أمام الشرطة بسبعة لاعبين فقط، ولم تستمر المباراة سوى 10 دقائق حتى ادعى أحد اللاعبين إصابته وخروجه من الملعب، ليطلق الحكم صافرة نهاية المباراة بسبب النقص العددي.

وانتقد صحفيون ومعلقون رياضيون في برامج تلفزيونية وعلى مواقع التواصل الاجتماعي، ما حدث في المباراة، معتبرين ما جرى هو "مسرحية" متفق عليها مسبقًا، تهدف إلى عدم إكمال المباراة، بسبب ما يعانيه نادي الميناء.

ويعاني الفريق البصري من عدم تسجيل لاعبيه المحترفين والمحليين رسميًا، بسبب دعاوى ضده في الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".