08-سبتمبر-2020

أشار إلى تعاون وارتياح كبيرين من قبل المواطنين أيضًا (فيسبوك)

ألترا عراق ـ فريق التحرير

أكد الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة اللواء يحيى رسول وجود تعاون وارتياح كبيرين من قبل المواطنين وشيوخ العشائر لعمليات نزع السلاح غير المرخص والقبض على المطلوبين.  

أعلنت وكالة الاستخبارات القبض على (8) متهمين مطلوبين وفق المادة 4/إرهاب (دكة عشائرية) في بغداد وذي قار

وقال رسول في تصريح للوكالة الرسمية، وتابعه "ألترا عراق"، إن "العمليات الأمنية التي انطلقت بمنطقتين في بغداد وفي ميسان والبصرة حققت نتائجها".  

اقرأ/ي أيضًا: بحضور الساعدي.. الكاظمي يطلق خطة "فرض هيبة الدولة" من مقر قيادة العمليات

وأضاف أن "هناك ارتياحًا كبيرًا من قبل المواطنين، وكذلك من قبل شيوخ العشائر للعمليات الأمنية التي انطلقت في محافظات بغداد والبصرة وميسان لفرض الأمن وإنفاذ القانون ونزع السلاح غير المرخص والقبض على المطلوبين".  

وأضاف أن "العمليات التي انطلقت في المحافظات الثلاث حققت نتائجها من خلال القبض على المطلوبين ونزع السلاح غير المرخص وغيرها"، لافتًا إلى أن "العمليات الأمنية ستشمل جميع المحافظات".  

وفي السياق، أعلنت وكالة الاستخبارات، القبض على (8) متهمين مطلوبين وفق المادة 4/إرهاب (دكة عشائرية) في بغداد وذي قار.  

وقالت وزارة الداخلية في بيان تلقى "ألترا عراق" نسخة منه، إنه "من خلال توجيهات الجهات الأمنية المختصة، بصدد القضاء على مظاهر العنف والحفاظ على أمن واستقرار البلد،  تمكنت مفارز وكالة الاستخبارات في وزارة الداخلية المتمثلة بمديرية استخبارات الشرطة الاتحادية من القاء القبض على (8) متهمين مطلوبين وفق احكام المادة 4 /إرهاب (دكة عشائرية)، 5 منهم ألقي القبض عليهم في قضاء سوق الشيوخ والشطرة في محافظة ذي قار، والـ3 الآخرين في منطقتي الشعلة والمعامل ضمن العاصمة بغداد، فيما تم ضبط الأسلحة المستخدمة في الدكة العشائرية وجميعها غير مرخصة".  

 

 

اقرأ/ي أيضًا: 

مؤشرات "الوعيد" تتصاعد.. 4 خطوات خلال أسبوع ومكافحة الإرهاب في الواجهة

لجنة الكاظمي.. المالكي يخشى "النيران الأولى" والكرد يتحصنون بـ"النزاهة"