01-مارس-2024
وزير الدفاع ثابت العباسي

ثابت العباسي في الطارمية (فيسبوك)

أعلنت وزارة الدفاع العراقية، يوم الجمعة 1 آذار/مارس 2024، فتح تحقيق بانفجار عبوة ناسفة استهدفت الجيش العراقي في قضاء الطارمية، بعد ساعات من استهداف منزل أحد الشيوخ.

وذكرت الوزارة في بيان اطلع عليه "ألترا عراق"، أن وزيرها ثابت العباسي وصل إلى الطارمية "قاطع الفرقة السادسة"، ثم "أمر بفتح تحقيق حول حادثة تفجير عبوة ناسفة على دورية للجيش العراقي".

وزير الدفاع ثابت العباسي وزير الدفاع ثابت العباسي

 

وكانت وسائل إعلام نقلت عن "مصادر أمنية"، ظهر اليوم، حديثًا عن انفجار عبوة ناسفة قتلت جنديًا وأصابت 4 آخرين.

وبحسب منصات على مواقع التواصل متخصصة بأخبار القضاء، فإن العبوة انفجرت صباح الجمعة على اللواء 25 وأسفرت عن "استشهاد جندي واحد وإصابة 6 آخرين من ضمنهم آمر الفوج الثاني المقدم الركن علي، في منطقة السلمان".

والمنطقة التي تعرض فيها الجيش للكمين - وفق المنصات - هي منطقة "السلمان" التي تقابل مضيف الشيخ عدنان عبد روضان، وذلك أثناء مهام التفتيش والتأمين.

وقبل ساعات، تعرض منزل "الشيخ عدنان" إلى استهداف بقذيفة هاون، وإطلاق نار، وفق ما نقلته وكالات محلية، بينما شرعت القوات الأمنية بتطويق مكان الحادث "بحثًا عن المنفذين".

ولم تصدر بيانات رسمية بتفاصيل الحادثين حتى الآن.

وقال رئيس تيار الحكمة عمار الحكيم إن "تكرار مثل هذه الحوادث المؤسفة بحاجة إلى إعادة النظر بالخطط الأمنية المتبعة واعتماد المزيد من الضربات الاستباقية للقضاء على المجاميع الإرهابية".