27-مايو-2022
مقتدى الصدر

وضع تويتر ملاحظة تحت التغريدة (فيسبوك)

ألترا عراق - فريق التحرير

أقدم موقع تويتر، على تقييد تغريدة لزعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، بعد ساعات من نشرها، بسبب وصف لإسرائيل.

ووضع الموقع وصفًا تحت التغريدة مفاده بأن "التغريدة انتهكت قوانين تويتر".

ورجح مدونون على مواقع التواصل أن يكون السبب بوصف الصدر الإسرائيليين بـ"الإرهابيين" في تغريدته التي جاءت عقب التصويت على قانون تجريم التطبيع مع إسرائيل.

تطبيع

ويتخذ الموقع إجراءات ضد بعض التغريدات التي يصنفها على أنها "مخالفة للمعايير" مثل تقييد ظهور التغريدة، والذي "يجعل المحتوى أقل وضوحًا على تويتر ، إما بجعل التغريدات غير مؤهلة للتضخيم في نتائج البحث الأعلى وعلى المخططات الزمنية للمستخدمين الذين لا يتابعون كاتب التغريدة".

وربما يطلب الموقع إزالة التغريدة من "المخالف"، وذلك "قبل أن يتمكن من التغريد مرة أخرى".

ويلجأ الموقع إلى "إخفاء تغريدة منتهكة أثناء انتظار إزالتها في فترة مؤقتة".

وكان الصدر قد دعا، يوم الخميس 26 أيار/مايو 2022، الشعب العراقي إلى الخروج للاحتفال في الشوارع بعد تشريع قانون تجريم التطبيع مع إسرائيل.

وقال الصدر في تغريدة إنه "وقل جاء الحق وزهق الباطل إن الباطل كان زهوقًا .. الحمد لله الذي نصر عبده وأعز جنده وغلب (الأحزاب) وحده، والحمد لله الذي خذل الإرهابيين الإسرائيليين ورد كيدهم إلى نحرهم".

وأضاف: "فيا شعب العراق عليكم بعد التصويت في مجلس النواب العراقي على قانون تجريم التطبيع مع الكيان الصهيوني الإرهابي بصلاة ركعتي شكر لله سبحانه وتعالى ثم الخروج إلى الشوارع احتفالًا بهذا المنجز العظيم".

وختم بالقول: "فالسلام على السادة المصلحين وعلى الجند المقاومين ورحمة الله وبركاته".

جاء ذلك بعد تصويت مجلس النواب العراقي، يوم الخميس 26 أيار/مايو 2022، على قانون تجريم التطبيع مع إسرائيل.

وقالت الدائرة الإعلامية لمجلس النواب في بيان تلقى "ألترا عراق" نسخة منه، إن "أعضاء البرلمان صوتوا بالإجماع على تجريم التطبيع مع الكيان الصهيوني".