بعملية مشتركة بين بغداد والبصرة ودهوك.. اعتقال أخطر مبتز إلكتروني

بعملية مشتركة بين بغداد والبصرة ودهوك.. اعتقال أخطر مبتز إلكتروني

يوجد قسم متخصّص في جهاز الأمن الوطني يستطيع اكتشاف وملاحقة جماعة الابتزاز الإلكتروني (ألترا عراق)

ألترا عراق ـ فريق التحرير 

أكدت وزارة الداخلية، القبض على أخطر مبتز الكتروني صاحب الصفحة المزيفة "مجربات المعصوم في كشف الهموم"، خلال عملية نوعية وتعقب اشتركت فيها مديريات مكافحة إجرام بغداد والبصرة ودهوك.

من خلال عملية نوعية تم إلقاء القبض على أخطر مبتز إلكتروني صاحب الصفحة المزيفة "مجربات المعصوم في كشف الهموم" ويبلغ عدد مشتركي الصفحة 10607 مشترك

قال الناطق باسم الوزارة سعد معن، ببيان صدر في 15 نيسان/أبريل، وتلقى "ألترا عراق"، نسخة منه، إنه "من خلال عملية نوعية وتعقب مهني وبتظافر جهود السلطة القضائية ومديرية تحقيق الأدلة الجنائية/ شعبة الجرائم الإلكترونية، ومكافحة إجرام بغداد والبصرة والجهات ذات العلاقات في إقليم كردستان/ قسم مكافحة إجرام دهوك، تم إلقاء القبض على أخطر مبتز إلكتروني صاحب الصفحة المزيفة (مجربات المعصوم في كشف الهموم) ويبلغ عدد مشتركي الصفحة 10607 مشترك".

ودعت الوزارة "الذين تعرضوا إلى عمليات نصب وابتزاز من المتهم صاحب الصفحة آنفة الذكر، التوجه إلى محاكم التحقيق ومكاتب مكافحة الإجرام في المحافظات لغرض تقديم الشكاوى الأصولية بغية إكمال الملف القضائي وتقديمه للمحاكمة لينال جزاءه العادل وليكون عبرة لمن اعتبر".

وختم البيان بالقول، إنه "نود أن ننوه إن هذه الصفحة تحت سيطرة وزارة الداخلية / مديرية تحقيق الأدلة الجنائية / شعبة الجرائم الإلكترونية".

 

 

اقرأ/ي أيضًا: 

الابتزاز الإلكتروني.. الجنس والأموال مقابل التستر على "الفضائح"!

الجرائم الالكترونية في العراق.. بطش القانون وعقوبة غيابه