07-أكتوبر-2023

تعليقات عراقية على عمليات الأقصى (فيسبوك)

تتوالى التعليقات العراقية على عمليات طوفان الأقصى التي أطلقتها المقاومة الفلسطينية، يوم السبت 7 تشرين الأول/أكتوبر 2023، ضد الاحتلال الإسرائيلي.

الأمين العام لمنظمة بدر، هادي العامري، دعا الشعوب الإسلامية والعربية إلى "تحمل مسؤوليتها الشرعية والأخلاقية في الوقوف التام مع الشعب الفلسطيني، ودعمه على كافة الأصعدة ليواصل جهاده وبلوغ أهدافه في استعادة أرضه وتحرير مقدساته".

وقال إنه "بكل مشاعر الفخر والاعتزاز، تابعنا أخبار الوثبة الفلسطينية الجبارة، التي جسدتها عملية (طوفان الأقصى) البطولية، معربين عن تضامننا التام واستعدادنا المؤكد لدعم الشعب الفلسطيني العزيز على طريق استعادة حقوقه المستباحة".

من جانبه، أكد رئيس ائتلاف النصر حيدر العبادي، التأييد والدعم لـ"حق الفلسطينيين بأرضهم ودولتهم وحقهم بمقاومة الاحتلال ونيل الحرية والسيادة"، مؤكدًا أن "الاحتلال الصهيوني لفلسطين مخالف لحقوق الشعوب والقرارات الدولية، وعلى المجتمع الدولي مساندة الحق الفلسطيني وإرغام المحتل على الجلاء"، وقد "برهن التاريخ أنّ المستقبل للشعوب وحقوقها ضد كل محتل وغاصب ومستبد".

وسبق أن وصف رئيس تيار الحكمة عمار الحكيم، ما يحصل في فلسطين من عمليات طوفان الأقصى، بأنه رد فعل طبيعي على ممارسات جنود الكيان الصهيوني. فيما قال رئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي،  إنه يتابع "الهجوم الشجاع والتخطيط الموفق للعملية العسكرية التي قامت بها قوات القسام ومعهم أخوانهم المجاهدون من الفصائل الفلسطينية المجاهدة ضد قوات الاحتلال الصهيوني".

كما قال رئيس عصائب أهل الحق قيس الخزعلي، إن "نتائج عملية طوفان الأقصى أثلجت صدورنا وصدور جميع المؤمنين والمقاومين الأحرار في كل بقاع الأرض منذ الصباح".