بيان مشترك من العراق وإيران حول التحقيق في اغتيال سليماني والمهندس

بيان مشترك من العراق وإيران حول التحقيق في اغتيال سليماني والمهندس

صدر البيان بعد اجتماعات استمرت يومين

الترا عراق - فريق التحرير

أصدرت اللجنة العراقية الإيرانية الخاصة بالتحقيق في عملية اغتيال قاسم سليماني وأبو مهدي المهندس، الخميس، بيانًا مشتركًا بعد يومين من الاجتماعات في بغداد.

وذكر بيان صدر عن إعلام مجلس القضاء الأعلى العراقي، 25 تشرين الثاني/نوفمبر، المباحثات التي استمرت ليومين تمخضت عن اتفاق على "اتخاذ كافة الإجراءات القضائية والقانونية الممكنة لملاحقة ومعاقبة المنفذين والعناصر المتورطة في الجريمة، ومواصلة وتعزيز التعاون الثنائي لاستكمال التحقيقات القضائية الجارية بين البلدين، واستخدام جميع الإمكانيات والطاقات المتاحة لتوفير واستكمال المعلومات المطلوبة وفقًا لاتفاقية التعاون القانوني والقضائي في القضايا الجنائية بين حكومة جمهورية العراق والجمهورية الإسلامية الإيرانية وكذلك الإنابات القضائية المتخذة".

وأضاف البيان، الاجتماع نص على أنّ "يستمر عمل لجنة التحقيق المشتركة في أقرب وقت ممكن في البلدين حتى التأكد من استكمال المعلومات المطلوبة للتحقيقات القضائية، كما ستعقد الجولة التالية بإجتماع اللجنة المشتركة خلال الشهر القادم في طهران".

وتابع البيان، أنّ "رئيس هيئة الإشراف القضائي القاضي مسلم متعب مدب وقع عن العراق، ومن الجانب الإيراني مصطفى سيد أشرفي معاون النائب العام لمحافظة طهران ووكيل المحكمة الدولية".

 

 

اقرأ/ي أيضًا:

راقب آخر أنفاس المهندس وسليماني.. تسجيل لترامب يكشف تفاصيل الاغتيال لحظة بلحظة

لحظات المهندس وسليماني الأخيرة.. شكوك وتفاصيل "سرية"