بيان من وزير المالية بعد أنباء عن استقالته إثر مشادة مع الكاظمي

بيان من وزير المالية بعد أنباء عن استقالته إثر مشادة مع الكاظمي

نفت وزارة المالية تقديم الوزير استقالة من حكومة الكاظمي

الترا عراق - فريق التحرير

نفى وزير المالية علي علاوي، الأربعاء، تقديم استقالة من الحكومة إثر خلاف مع رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي حول صرف الأموال لإقليم كردستان.

وذكر بيان للمكتب الإعلامي لوزير المالية، 26 آب/أغسطس، أن "بعض وسائل الإعلام تناولت خبر استقالة وزير المالية علي علاوي نتيجة إصرار رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي على صرف الأموال لإقليم كردستان خلافا للقانون ولعدم التزام أربيل بتسديد مابذمتها من ديون لبغداد".

وأضاف البيان، "تنفي وزارة المالية ماتردد عن  استقالة الوزير   وبدورها تطالب بعض وسائل الإعلام بتوخي الدقة والحذر في نشر الأخبار".

وتداولت وسائل إعلام تابعة لأحزاب وفصائل شيعية مقربة من طهران أنباءً عن استقالة الوزير وغيابه عن جلسة الحكومة التي عقدت اليوم الأربعاء، بعد مشادة كلامية بين الوزير ومصطفى الكاظمي.

وعقد مجلس الوزراء، جلسته الاعتيادية، الأربعاء، 26 آب/أغسطس، برئاسة رئيس مجلس الوزراء، مصطفى الكاظمي.

وخلال الجلسة، قدّم الكاظمي، وفق بيان صدر عن المكتب الإعلامي للحكومة، عرضًا عن نتائج القمّة الثلاثية التي شارك فيها في العاصمة الأردنية عمّان، وكذلك زيارته الى العاصمة الأمريكية واشنطن، وما تمخّض عنها من تفاهمات ثنائية.

وقال الكاظمي، إن "الابتعاد عن سياسة المحاور هو النهج الذي اختطّه العراق لنفسه، وإن العراق يؤكد على التزام التوازن والوسطية ، فضلاً عن الاعتماد على التعاون والشراكة في المجالات الاقتصادية والاستثمارية، كسبيل لبناء جسور الترابط بين شعوب المنطقة".

كما وجّه الكاظمي، الوزراء الى تكثيف لقاءاتهم بنظرائهم من الأردن ومصر، من أجل تفعيل جوانب التبادل والتعاون في مختلف المجالات التي تخدم مصلحة العراق، مثلما تخدم مصالح الشعوب الأخرى.

 

اقرأ/ي أيضًا: 

قرارات مجلس الوزراء: اتفاقية مع واشنطن تتعلق بوثائق نظام صدام

قرارات مجلس الوزراء بجلسته الاستثنائية في البصرة