06-يوليو-2022
شوارع بغداد

درجات الحرارة ستكون في تذبذب (فيسبوك)

ألترا عراق ـ فريق التحرير 

توقعت هيئة الأنواء الجوية، عدم حدوث عواصف ترابية خلال أيام عيد الأضحى في العراق. 

وتحدث مدير إعلام الهيئة عامر الجابري للوكالة الرسمية، وتابعه "ألترا عراق"، عن تصاعد للغبار بصورة عامة في البلاد، مستدركًا "لكنّ لا توجد مؤشرات لحدوث عواصف ترابية، خلال اليوم أو غد"، مبينًا "هناك تصاعد غبار في الأقسام الغربية من البلاد وفي جنوب البلاد".

وسيشهد العراق تصاعدًا للغبار في الصيف خلال هذا الموسم بسبب قلة الأمطار والتصحر وهي من العوامل التي تساعد على ذلك، بحسب الجابري الذي لفت إلى أنّ "سرعة الرياح ستكون 20 كيلو مترًا في الساعة وفي المناطق المفتوحة تكون 30 كيلو مترًا في الساعة بالأقسام الغربية لغاية يوم الجمعة القادم".

ولم يصدر قسم التنبؤ الجوي  أي مؤشرات حول تصاعد الغبار أو حدوث عواصف ترابية خلال أيام العيد، وفقًا للجابري الذي أشار إلى أنه "لغاية الأحد المقبل لا توجد أي تحذيرات حول تصاعد الغبار بشكل كثيف".

ويقول الجابري إنّ "الحرارة في بغداد اليوم ستكون 45 درجة وشمال العراق من 39 إلى 44 درجة وكركوك 44"، مبينًا أنّ "المناطق الوسطى من 42 إلى 46 درجة وبابل 46".

وأشار إلى أنّ "المناطق الجنوبية في ميسان والناصرية ستكون درجة الحرارة من 46 إلى 47"، موضحًا أنّ "درجات الحرارة ستكون في تذبذب بين الارتفاع والانخفاض".

وبحسب الجابري، لا توجد تحذيرات لغاية الآن "حول موجات حر قد تصل للخمسينات خلال أيام العيد".